اعلان

خبراء ينصحون بارتداء كمامتين للوقاية من «كورونا».. والسبب صادم

ارتداء الكمامتين في المرة الواحده
ارتداء الكمامتين في المرة الواحده

أوصت أغلب الهيئات الصحية حول العالم بضرورة ارتداء الكمامات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، فيما ذهب بعض المواطين إلى ارتداء كمامتين وأكثر في المرة الواحدة؛ أملا منهم في عدم الإصابة بهذا الفيروس اللعين، ومنع تسلل العدوى إليهم.

وأوضح موقع "بلومبيرج" أن خلال حفل تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، ظهر عدد من الحاضرين لمراسم التنصيب مرتدين لكمامتين في آن واحد، حينها تسائل عدد كبير من الأشخاص حول العالم ما إذا كانت تلك الطريقة مجدية لعدم الإصابة بالفيروس من عدمها.

وأشار الموقع إلى أن عدد من المسئولين الأمريكيين أكدوا أكثر من مرة ضرورة ارتداء الكمامة متعدده الطبقات، أو اللجوء لكمامة الجراحين أو من نوع "إن 95".

واستشهد الموقع بما نشره موقع "ساينس أليرت" والذي أكد فيه بضرورة ارتداء الكمامتين كونه أمر مفيد، خاصة في البلدان التي تشهد تفشيا للفيروس بشكل كبير أو بما يعرف بالسلالة المتحورة من الفيروس المستجد، كونه الأسرع في الانتقال والأشد فتكا بالمرضيا.

من جانبه، أوصي كبير مستشاري الأمراض المعدية بالولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، بارتداء الكمامتين في المرة الواحدة، موضحا أن ذلك الأمر قد يكون ناجحًا من الإصابة بفيروس كورونا، حيث أوصي بضرورة أن تكون الكمامة الخارجية من القماش، أما الداخلية فيجب أن تكون قابلة للاستخدام لمرة واحده فقط.

وألفت إلى أن تلك الطريقة هى الأفضل بالنسبة لارتداء الكمامتين، حتى إنها تكون أفضل من ارتداء كمامتين من نوع واحد، أما وفي حال ارتداء الشخص كمامة مكونة من 3 طبقات، فإن الطبقة الخارجية تحمي من القطرات والرذاذ، فيما تعمل الثانية على التصفية، وتقوم الثالثة بامتصاص إفرازات العرق واللعاب.

وأشار عدد من الخبراء بحسب الموقع، إلى أن الاستعانة بكمامتين لا يعني ذلك كون الشخص محصن تماما ضد الفيروس، أو بات في مأمن من الإصابة منه؛ لأن الشخص دائما ما يكون مطالب بتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين وغيرها من الإجراءات الوقائية ضد الفيروس.

وألفت التقرير إلى أنه وبالرغم من بدء عمليات التلقيح، فلا يعني ذلك التخلي عن ارتداء الكمامات، وذلك لأن الشخص الذي يحصل على مناعة يظل قادرا على التقاط العدوى ونقلها لآخرين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي