اعلان

علماء يبتكرون وسيلة جديدة تعزز الرغبة الجنسية وتمنع حدوث الحمل

الهلام الجديد
الهلام الجديد

نجح عدد من الباحثين في أحدى المستشفيات الأمريكية من ابتكار 'هلاما' جديد قالوا أنه يساعد في منع الحمل، ويعزز الرغبة الجنسية، ويحسّن من سلامة وجودة الجنس للطرفين.

وأوضح موقع 'ديلي ميل' أن ذلك الابتكار الجديد يعد بمثابة مبيد للحيوانات المنوية، ومضادا للفيروسات، حيث أستاذ في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، البحث عبر ذلك الهلام وأفادت تجاربه الأولية بأنه يؤدى إلى زيادة الرغبة الجنسية ويمنع الحمل بنسبة 100%، عند اختباره في نماذج على الفئران.

الهلام الجديدفيما تصل نسب الفعالية القصوى لموانع الحمل الهلامية المتاحة تجاريا لـ 87%، حيث يأمل العلماء أن يؤدى الهلام المانع للحمل ثلاثي الوظائف لزيادة تعزيز سلامة وجودة الاتصال الجنسي للأشخاص.

يعمل الهلام على نشر مادة gossypol مانعة للحمل، لجانب tenofovir المضاد للفيروسات، والذي يقوم بالاندفاع من 'النتروجليسرين' لتلقي تحفيز تدفق الدم ويعزز من تكون الدهون لدى ذكور الفئران.

اختبر الباحثون المزيج لأول في المختبر، حيث وجدوا بأن تركيز 10 ميكروجرامات لكل مليلتر من وسائل منع الحمل قادرا على قتل 100% من الحيوانات المنوية في الخنازير، في 30 ثانية فقط.

حققت التركيزات المنخفضة من الهلام الجديد إلى إباده النطف المنوية بنسبة 100% خلال 180 ثانية، وكذا إثبات وجود مضادات عالية للفيروسات، ما يقلل من إمكانية انتقال الأمراض المنقولة جنسيا بشكل كبير.

والأهم هو عدم إتلاف الهلام للخلايا المهبلية الموجودة بالطبق، وذلك عند مقارنته بالخلايا الغير معالجة أو الخاضعة للتحكم، كما وأجرت الدراسة تقسيم 18 أنثى من الجرذ لـ3 مجموعات، منها ما جرى معالجته بالهلام ولم يكن لديها حمل، وأخرى عولجت باستخدام الهلام المانع للحمل المتوفر تجاريا، وحملت لمرة واحدة.

فحص الفريق تأثيرات الهلام لذكور الجرذان، حيث وجدوا أن الفئران المعالجة تتزاوج بشكل متكرر ويعاد شحنها لأداء علاقة جنسية جديدة بشكل أسرع من نظيراتها الغير معالجة.

WhatsApp
Telegram