اعلان
اعلان

5 عناصر غذائية تساعدك على التخلص من القلق

القلق
القلق

يسبب القلق الكثير من المشكلات العقلية الخطيرة، ويمكن أن يكون القلق ببعض الحالات رد فعل انعكاسي للإجهاد، حيث يسبب القلق الشديد عدم الارتياح ويمكن أن يكون له تأثير خطير على الصحة، حيث أن الأشخاص الذين يعانون منه لديهم أفكار مستمرة حول بعض الأمور التي تشغل تفكيرهم، والذي قد يؤدى في بعض الأحيان إلى الانتحار.

يعكس القلق شعورا بخفقان سريع للقلب ورعشة وضغط شديد ودوخة، حيث أنه وفقا للدراسات فيمكنها التحكم في القلق عبر اتباع نظام غذائي مليء بالفيتامينات والمعادن المفيدة ويؤثر بشكل فعال على كبح القلق، ومن ثم لا بد من الاهتمام بعدد من الفيتامينات التي يدرجها بنظامه الغذائي اليومي للتخلص من ذلك:

1- فيتامين د:

يلعب فيتامين "د" دورًا مهمًا في الحفاظ على الصحة العقلية، حيث ينظم الحالة المزاجية ويعالج اضطرابات المزاج، حيث يسبب القلق والاكتئاب نقص ذلك الفيتامين، وتحتوي الشمس على نسبة كبيرة من فيتامين د.

2- فيتامين بـ12:

يقلل الفيتامين من مستوى التوتر بالجسم، حيث يوجد الفيتامين بالغالب في مصادر حيوانية، كما وينتج هرمونات سعيدة ويعزز مزاجك المضطرب، فهو مفيد للجهاز العصبي.

3- المغنيسيوم:

من المعادن المطلوبة للتعامل مع الاضطرابات النفسية، حيث أنه يساعد على تحسين الحالة المزاجية للجسم، فهو مسئول عن التفاعلات الكيميائية بالعقل، ويتوفر المغنيسيوم بالشوكولاتة الداكنة والسبانخ واللوز والكاجو.

4- فيتامين سي:

يساعد فيتامين سي على تخفيف أعراض القلق، ويُشعر الجسم بالانتعاش والحيوية، ويحافظ على صحته العقلية، ويعزز مناعة الجسم ويعمل على تقويتها.

5- البابونج:

اشتهر شاي البابونج بآثاره المهدئة، فهو مخفف من حدة الاضطرابات النفسية والقلق ومهدئ عام للجسم، كما يعرف بخصائصه المضاده للتوتر ويساعد على النوم بشكل أفضل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو