اعلان

تعرف على أسباب شرب الماء في الشتاء والكمية التي نحتاجها

شرب الماء
شرب الماء
كتب : سيد محمد

المحتويات

كمية الماء في أجسامنا

لماذا لا نشعر بالعطش في الشتاء؟

ما هي كمية المياه الكافية خلال الشتاء؟

يعتقد بعض الناس أن شرب الماء بكثرة في فصل الصيف فقط، اما الشتاء فكثير من الناس يعرض عن شرب المياه بحجة أنه لا يشعر بالعطش، وستوضح السطور القادمة أسباب شرب الماء في الشتاء، وكمية الماء التي نحتاجها.

شرب الماء في الشتاءشرب الماء في الشتاء

كشف موقع' كينت' أنه يشكل الماء 70 بالمائة من أجسامنا، ومع ذلك ، مع اقتراب فصل الشتاء وانخفاض درجة الحرارة ، يصبح الهواء جافًا وتنخفض الرطوبة في أجسامنا مقارنة بالصيف، أحد الأسباب الرئيسية لقلة الرطوبة في أجسامنا هو نقص الماء.

وأكد الموقع، أن مع اقتراب فصل الشتاء ، يقل استهلاكنا للمياه إلى حد كبير مما يؤثر على صحتنا، حتى إذا كنت تستثمر في تناول شاي الأعشاب لتدفئة نفسك في الشتاء ، فلا شيء يمكنه التغلب على مزايا شرب كمية كافية من الماء، الشيء الوحيد الذي يجب أن تتذكره هو شرب مياه نظيفة وآمنة، سيضمن لك شرب الماء أنك لا تبقى رطبًا فحسب ، بل ستضمن لك أيضًا سلامتك من الأمراض

لماذا لا نشعر بالعطش في الشتاء؟

شرب الماء في الشتاء

لماذا لا نشعر بالعطش في الشتاء

وأضاف الموقع، أنه على الرغم من أن درجات الحرارة ليست عالية جدًا خلال فصل الشتاء ، إلا أنها تجلب بعض الحرارة الخاصة بها في شكل مدافئ للغرف وأفران، حتى لو لم نتعرق خلال الشتاء ، فإننا لا نزال نفقد الماء من خلال البخار الذي يتدفق من أفواهنا عندما يكون الجو باردًا، يجب أن تكون أجسامنا رطبة بشكل صحيح ، بغض النظر عن الوقت من السنة. وبين الموقع، أن العطش هو مؤشر متأخر للجفاف ويعني أن وظائف الجسم قد تعرضت بالفعل للخطر، بعض أعراض الجفاف خلال فصل الشتاء هي الجفاف وتقشر الجلد والسعال الجاف ونزيف الأنف والصداع الخفيف.

يمكن أن تتفاقم آثار الجفاف خلال فصل الشتاء مما يجعل من المهم الحفاظ على رطوبتك. واوضح الموقع، أن خلال فصل الشتاء ، هناك فرص أكبر للإصابة بالزكام أو الأنفلونزا، كما أن الجفاف يجعل من الصعب الحفاظ على وزنك في الشتاء، عندما لا تشرب كمية كافية من الماء ، لا يمتلك جسمك الطاقة لتفكيك الدهون من الطعام الذي تتناوله إلى طاقة، بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما نخلط بين العطش والجوع مما يؤدي إلى زيادة الوزن، بالنظر إلى هذه العوامل ، من الضروري شرب كمية كافية من الماء خلال فصل الشتاء.

ما هي كمية المياه الكافية خلال الشتاء؟

شرب الماء في الشتاءكمية الماء الكافية في الشتاء

تعتمد كمية المياه التي تحتاج إلى شربها على جنسك ومستويات نشاطك، فيما يلي بعض القواعد العامة التي يجب عليك الالتزام بها للبقاء رطبًا خلال فصل الشتاء.

8 - 10 أكواب للرجال

يحتاج الرجال إلى شرب ما لا يقل عن ثمانية إلى 10 أكواب من الماء يوميًا

6- 8 أكواب للنساء

تحتاج النساء إلى شرب ما بين ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميًا

تحتاج النساء المرضعات والمرضعات إلى شرب ما لا يقل عن سبعة إلى 10 أكواب من الماء يوميًا

يحتاج الرجال الذين ينغمسون في الأنشطة البدنية إلى شرب 10 إلى 14 كوبًا من الماء

تحتاج النساء اللواتي ينغمسن في الأنشطة البدنية إلى شرب ثمانية إلى 12 كوبًا من الماء

WhatsApp
Telegram