اعلان

فوائد مذهلة لقشر الموز.. أبرزها علاج التجاعيد

فوائد الموز على البشرة
فوائد الموز على البشرة

تعتبر قشور الموز، الحل الأمثل لعلاج التجاعيد بدلا من الكريمات التي قد تكون باهظة لدى البعض، وتتميز قشور الموز بغناها باحتوائها وبوفرة على فيتامينات فئة A، وB، وC، وE ، بخلاف احتوائها على البوتاسيوم، والحوامض الأمينية والزنك، ما يجعلها قوية في تقشير وترطيب البشرة، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والتي تفسر مفعولها المضاد للتجاعيد وكذا البقع الداكنة.

ويساهم قشر الموز في تفتيح لون البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة، وهو ما يعزز نعومتها ونضارتها، وتساعد في علاج البثور وحب الشباب، وينصح خبراء العناية بالبشرة بالمواد الطبيعية لتدليك البشرة يوميا بقشور الموز للاستفادة من الخصائص المعززة لنضارة البشرة وشبابها.

وسرد موقع "luxhhi" الخاص بطرق العناية بالبشرة طرقًا مجربة للحفاظ على تفتيح ونضارة والحفاظ على شباب البشرة.

- تعزيز نضارة البشرة

نصح الموقع، باتباع أسلوب جديد لتحضير قناع يتم تحضيره عبر خلط ملعقتين كبيرتين من قشور الموز المجففة، ومسحوقة مع قليل من ماء الورد من أجل الحصول على عجينة رخوة يسهل تطبيقها على الوجه مع تركها 20 دقيقة.

ويتم فرك الخليط بعد أن يجفّ على البشرة بحركات دائريّة تسهم بتعزيز مفعول المستحضر في تقشير البشرة، ويتم شطفه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار ذلك القناع مرة واحدة أسبوعيا.

- تفتيح البشرة

يمكن للشخص تحضير قناع يساهم في تفتيح لون البشرة، كما ينصح خلط مقدار ملعقتين كبيرتين من هريسة قشور الموز وملعقة صغيرة من السكر الأسمر، وملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان من أجل الحصول على عجينة متجانسة، ويتم توزيع القناع على البشرة النظيفة ويترك لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء، ويمكن تكرار ذلك القناع مرتين أسبوعيا.

- الحفاظ على شباب البشرة

يمكن للشخص تحضير قناع يعزز الشباب ويكافح التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر على الوجه نتيجة لتقدم العمر، ونصح الموقع بخلط هريسة قشور الموز وملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو من أجل الحصول على عجينة متجانسة، ويتم فردها على البشرة وتركها 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر، ويجب اتباع ذلك القناع مرة أسبوعيا.

WhatsApp
Telegram