اعلان

أنواع آلام الصدر عند الأطفال.. احذري منها

 انواع الم الصدر عند الأطفال
انواع الم الصدر عند الأطفال

يعد ألم الصدر عند الأطفال شكوى شائعة جدًا يتم سماعها غالبًا من الأطفال الصغار إلى المراهقين، في كثير من الأحيان ليس من أعراض أمراض القلب عند الأطفال، أكثر من 95٪ من الأطفال الذين تمت إحالتهم إلى طبيب قلب الأطفال بسبب ألم الصدر، ليس لديهم أي سبب محدد للقلب، سيسأل الآباء بشكل مناسب عن سبب ألم الصدر، نظرًا لوجود العديد من الهياكل في الصدر، فهناك العديد من الأسباب المختلفة لألم الصدر، ويوجد العديد من الأنواع لألم الصدر.

كشف موقع 'هيلث لاين'، أن ألم الصدر عند الأطفال شكوى شائعة، ويقلق الوالدين، ودائمًا ما يربطون ألم الصدر بأمراض القلب، ويوجد العديد من الأنواع لألم الصدر منها ما يلي:

1- ألم الصدر غير المرتبط بالقلب

يكون ألم الصدر غير مرتبط بالقلب، ولكن لا يجب استبعاده على الفور، حيث ذكرت دراسة نُشرت في عام 2010 أن 2% فقط، من زيارات الطبيب للأطفال والمراهقين التي تشير إلى ألم في الصدر كانت مرتبطة بأمراض القلب، ويرتبط أقل من 2%، من آلام الصدر لدى الأطفال بأمراض القلب.

2-الم الصدر المرتبط بالقلب

أنواع آلام الصدرأنواع آلام الصدر

يكون ألم صدر طفلك مرتبطًا بالقلب إذا كان مصحوبًا بألم ينتشر في الرقبة أو الكتف أو الذراع أو الظهر، ويرتبط ألم الصدر أيضًا بالقلب إذا كان طفلك يعاني من الدوخة أو الإغماء، أو تغير النبض أو ضغط الدم، أو تم تشخيصه بحالة قلبية سابقة، وفيما يلي بعض حالات القلب المحددة المرتبطة بألم الصدر عند الأطفال.

3- مرض القلب التاجي

يعاني طفلك من آلام في الصدر مرتبطة بمرض الشريان التاجي، قد يكون لديهم أعراض أخرى مثل ضيق أو ضغط في الصدر مع هذه الحالة، قد يظهر مرض الشريان التاجي بعد أن يمارس طفلك نشاطًا بدنيًا،وترتبط جراحات القلب السابقة وعمليات الزرع وحالات مثل مرض كاواساكي بحالات الشريان التاجي عند الأطفال.

4- تشنج أو تقلص عضلات وأعصاب جدار الصدر

تعتبر من أشد أنواع ألم الصدر المؤلمة للغاية، وتسمى هذه الآلام أحيانًا باسم 'متلازمة الصيد القبلية'، ويمكن أن تكون عبارة عن ألم في منتصف القفص الصدري عند التنفس.

أنواع آلام الصدرأنواع آلام الصدر

5- التهاب الغضروف الضلعي

يعتبر التهاب المفاصل بين الضلوع وعظم الصدر ويظهر على شكل ألم في وسط القفص الصدري، إنه شائع بشكل خاص عند المراهقات والنساء قبل سن المراهق، وغالبًا ما يكون ناتجًا عن مرض فيروسي أو سعال متكرر، يمكن أن تستمر عدة أسابيع، قد يكون هناك ألم عند التنفس بعمق، لكنه لا ينتج عنه ضائقة تنفسية كبيرة، العلامة المميزة التهاب الغضروف الضلعي هي الحساسية للضغط على المفصل الضلعي الغضروفي، يتكون العلاج بشكل عام من استخدام الأدوية المضادة للالتهابات.

6- ألم الصدر العضلي الهيكلي

لا يعد ألم خطير، ويمكن أن تساعد أدوية الألم مثل الإيبوبروفين في تخفيف الألم وتقليل أي التهاب موجود، تحدث إلى طبيب الأطفال الخاص بك حول كيفية استخدام الإيبوبروفين وأي مسكنات أخرى بأمان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج