اعلان

ألم الصدر عند الأطفال المرتبط بالشريان التاجي

ألم الصدر عند الأطفال
ألم الصدر عند الأطفال

يعتبر الخطر الأكبر من وجود ألم الصدر عند الأطفال هو إصابة الطفل بنوبة قلبية، وهو ما يعتبر الهاجس الأكبر عند الوالدين، والتي تحدث من عدد من الاسباب أبرزها مشكلات الشريان التاجي، ولذلك ستكشف السطور القادمة عن ألم الصدر عند الأطفال المرتبط بالشريان التاجي.

ألم الصدر عند الأطفالألم الصدر عند الأطفال

كشف موقع 'كيدز شيلدرين'، أن الشرايين التاجية هي شرايين صغيرة تلتف حول القلب لتوصيل الأكسجين إلى عضلة القلب، ويحدث معه ألم في الجهة اليسرى فوق الثدي عند الأطفال، عندما يتم حظرها لأي سبب من الأسباب ، لا يحصل القلب على كمية كافية من الأكسجين، هذا هو ما يشار إليه عادة بنوبة قلبية، ومن غير المعتاد أن يصاب الطفل بنوبة قلبية ، إلا إذا كان لديه مسار أو أصل غير طبيعي في الشريان التاجي.

بينما كشف ماركوس رينو، أستاذ مساعد في طب الأطفال والأشعة في جامعة أركنساس للعلوم الطبية ومستشفى أركنساس للأطفال، وهو متخصص في التقنيات المتقدمة لتصوير قلوب الأطفال، أنه يولد حوالي 1 من كل 100 شخص مصابًا بشريان تاجي يبدأ في مكان غير معتاد. في حالات نادرة ، يمكن أن يسبب هذا الشذوذ أعراضًا مهددة للحياة. الشريان التاجي غير الطبيعي هو السبب الثاني الأكثر شيوعًا للموت القلبي المفاجئ لدى الأطفال في الولايات المتحدة.

الأكثر تعرضًا للخطر

ألم الصدر عند الأطفالألم الصدر عند الأطفال

1-الأطفال الذين لديهم تاريخ من عيوب القلب الخلقية

2-مرض كاواساكي

3-الأسباب الجينية لارتفاع الكوليسترول

وتعد تلك الفئات معرضة لخطر الإصابة بنوبة قلبية نتيجة انسداد الشريان التاجي أكثر من غيرهم. اسأل طبيب الأطفال إذا كان أي من هذه الحالات ينطبق على طفلك.

الأعراض

ألم الصدر عند الأطفالألم الصدر عند الأطفال .

1-يمكن أن تقيد تشوهات الشريان التاجي إمداد القلب بالأكسجين وتسبب أعراضًا تشبه الذبحة الصدرية عند البالغين المصابين بألم في القلب، ويحدث معها ألم في الجهة اليسرى فوق الثدي عند الأطفال، يمكن أن يكون هذا بسبب التشوهات الخلقية في أصل الشرايين أو إلى بعض الأمراض المكتسبة مثل مرض كاواساكي.

2-هذا هو السبب في أن ألم الصدر الناتج عن التمرين هو علامة حمراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة