اعلان

أطعمة تحمي مرضى السكري من هشاشة العظام.. أبرزها الأسماك

الأسماك لمرضي السكري
الأسماك لمرضي السكري

حذرت الجمعية الألمانية لمرضى السكري من كون المرض المزمن يزيد من مخاطر الإصابة بهشاشة وضمور في العظام، ما يؤدي بالتالي لخطر الإصابة بالكسور حال السقوط.

وأوضح موقع "ديلي ميل"، أنه وفي حين شكلت تلك الكسور والإصابات مشكلة كبيرة لدى مرضى السكري؛ فإن الداء يبطئ التئام الجروح والتعافي، غير أنه ومن الممكن منع تلك الإصابات بالأساس اعتماد نظام غذائي مناسب.

وأوضح الموقع بإشارة منه لما نشره موقع "فيستا باز" الطبي، أن الجمعية الألمانية لمرضى السكري يمكنها تقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام عبر الالتزام بالنظام الغذائي السليم الغني بالكالسيوم؛ وذلك من أجل تعويض ضمور العظام التدريجي الذي يحدث بسبب المرض، ولمنع الإصابة بالهشاشة.

ويوصي الأطباء بدمج الأطعمة الغنية بالكالسيوم كالخضروات والفواكه والمكسرات ومنتجات الألبان وفول الصويا بالنظام الغذائي لمرضى السكري.

وأكد الموقع، ضرورة أن يقوم مريض السكري بإعادة شحن مخزون جسده من فيتامين د، والذي يلعب دورا حيويا لصحة العظام، من خلال تناول الأطعمة الغنية به، كالأسماك البحرية والبيض والمشروم وأعضاء الحيوانات الداخلية كالكبد، بخلاف الحرص على التعرض لأشعة الشمس بانتظام من أجل مساعدة الجسد لإنتاج فيتامين د.

ويجب على مرضى السكري مراقبة مستويات السكر بالدم للحفاظ على توازنها، عبر تناول الأدوية بانتظام؛ من أجل تخفيف التداعيات الصحية الخطيرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"