اعلان

6 أسباب لنزيف الأنف عند الأطفال.. تعرف عليها

اسباب نزيف الأنف عند الأطفال
اسباب نزيف الأنف عند الأطفال

المحتويات

ما هو نزيف الأنف عند الأطفال

اسباب نزيف الأنف عند الأطفال

يعتبر نزيف الأنف من الأمراض الشائعة عند الأطفال، عندما يتدفق الدم من أنف طفلك فجأة ، يمكن أن يكون الأمر مذهلاً. ، قد تتساءل كيف بدأ نزيف الأنف، وكيف يمكن احتواء الدم، ، في حين أن نزيف الأنف عند الأطفال قد يبدو مأساويًا ، إلا أنه ليس خطيرًا في العادة وستوضح السطور القادمة الأسباب الأكثر شيوعًا لنزيف الأنف عند الأطفال.

ما هو نزيف الأنف عند الأطفال؟

اسباب نزيف الأنف عند الأطفالما هو نزيف الأنف عند الأطفال

كشف موقع' هيلث لاين' أن نزيف الأنف هو نزيف من الأنسجة داخل الأنف (الأغشية المخاطية للأنف) ناتج عن وعاء دموي مكسور، ويسمى نزيف الأنف طبياً الرعاف،حيث تحدث معظم حالات نزيف الأنف عند الأطفال في الجزء الأمامي من الأنف بالقرب من فتحتي الأنف،حيث يحتوي هذا الجزء من الأنف على العديد من الأوعية الدموية الدقيقة، يمكن أن تتلف بسهولة.

وأكد الموقع، أنه يمكن أن يبدو نزيف الأنف مخيفًا ، لكنه ليس مشكلة خطيرة، ويعتبر نزيف الأنف شائعًا عند الأطفال، حيث تحدث في كثير من الأحيان في المناخات الجافة، تحدث أيضًا أكثر خلال فصل الشتاء، هذا عندما تسبب الحرارة الجافة في المنازل والمباني الجفاف والتشقق والقشور داخل الأنف، ويتغلب العديد من الأطفال على نزيف الأنف خلال سنوات المراهقة.

أسباب نزيف الأنف عند الطفل

اسباب نزيف الأنف عند الأطفالاسباب نزيف الأنف عند الأطفال

يمكن أن يحدث نزيف الأنف بسبب أشياء كثيرة. تتضمن بعض الأسباب الشائعة ما يلي:

1) الهواء جاف

يعتبر الهواء الجاف سواء كان الهواء الداخلي ساخنًا أو مناخًا جافًا ، فإن السبب الأكثر شيوعًا لنزيف الأنف عند الأطفال هو الهواء الجاف الذي يهيج أغشية الأنف ويجففها.

2)الخدش أو الانتقاء:

يعتبر الخدش هو السبب الثاني الأكثر شيوعًا لنزيف الأنف، قد يؤدي تهيج الأنف عن طريق الخدش أو الاقتطاف إلى تعريض الأوعية الدموية المعرضة للنزيف.

3)الصدمة:

عندما يصاب الطفل بإصابة في الأنف ، يمكن أن يبدأ بنزيف في الأنف، لا يمثل معظمها مشكلة ، ولكن يجب عليك طلب الرعاية الطبية إذا كنت غير قادر على إيقاف النزيف بعد 10 دقائق أو كنت قلقًا بشأن الإصابة ككل.

4) البرد أو الحساسية أو التهاب الجيوب الأنفية:

يعتبر أي مرض يتضمن أعراض احتقان الأنف وتهيجها يمكن أن يسبب نزيفًا في الأنف.

5) العدوى البكتيرية:

يمكن أن تسبب الالتهابات البكتيرية مناطق مؤلمة وحمراء ومتقشرة على الجلد داخل الأنف وأمام فتحتي الأنف، يمكن أن تؤدي هذه العدوى إلى حدوث نزيف.

6) في حالات نادرة ، يحدث نزيف الأنف المتكرر بسبب مشاكل تتعلق بتخثر الدم أو الأوعية الدموية غير الطبيعية:

إذا كان طفلك يعاني من نزيف في الأنف لا علاقة له بالأسباب المذكورة أعلاه ، فقم بمناقشة مخاوفك مع طبيبك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً