اعلان

فوائد الطماطم للبشرة

فوائد الطماطم
فوائد الطماطم

تنفق الكثير من النساء الكثير من الأموال على مستحضرات التجميل، لكي تبدو بمظهر وبشرة جميلة، ولكن الجمال يأتي اولا من الداخل، فما تأكله وتشربه يظهر على بشرتك، فتناول العصائر الطبيعية أهم من مستحضرات التجميل، مثل عصير الطماطم التي تحتوي على العديد من الفيتامينات التي تفيد البشرة، مثل فيتامين ا وب، وستوضح السطور القادمة فوائد الطماطم للبشرة.

كشف موقع' هيلث لاين' انه تعتبر الطماطم صحية، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين ج ، مما قد يساعد في تقوية جهاز المناعة لديك، كما إنها أيضًا مصدر غذائي لما يلي:

البوتاسيوم

فيتامين أ

فيتامين ب

المغنيسيوم

وأكد الموقع، أن هناك القليل من الأدلة العلمية لدعم الادعاء بأنه يمكنك الحصول على هذه الفوائد أو غيرها من تطبيق الطماطم على بشرتك.

واضاف الموقع، أنه يدعي بعض الناس أن الطماطم يمكن أن تقدم فوائد للعديد من مشاكل البشرة ، مثل تفاوت لون البشرة أو علامات الشيخوخة، فيما يلي بعض الفوائد المحتملة لدمج الطماطم في روتين العناية بالبشرة .

يهدئ التهاب الجلد

فوائد الطماطميهدئ التهاب الجلد

تحتوي العديد من المركبات الموجودة في الطماطم لها تأثير مضاد للالتهابات. تشمل هذه المركبات:

الليكوبين

بيتا كاروتين

لوتين

فيتامين هـ

فيتامين سي

عند وضعها على الجلد ، تساعد هذه المركبات في تخفيف الألم المصاحب لتهيج الجلد أو حروق الشمس، ومع ذلك ، لم يبحث أي بحث في ما إذا كانت الطماطم يمكن أن تساعد في الالتهاب عند وضعها موضعياً على بشرتك.

يحفز إنتاج الكولاجين

فوائد الطماطمتحفيز انتاج الكولاجين

تعد الطماطم مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي ، بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة ، يمكن أن يساعد فيتامين سي في تحفيز إنتاج الكولاجين.

عند تطبيقه موضعياً ، قد يساعد فيتامين سي في تحسين مرونة الجلد، يمكن أن يجعل بشرتك مشدودة، ولكن لا يوجد دليل علمي يثبت أن وضع الطماطم على بشرتك يمكن أن يؤدي إلى هذه الفوائد.

يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة

التقشير يزيل خلايا الجلد الميتة. قد يساعد في تحسين صحة بشرتك ومظهرها.

يدعي بعض الناس أن الإنزيمات الموجودة في الطماطم يمكن أن تقدم فوائد تقشير عند وضعها على الجلد.

لعمل مقشر الطماطم

اخلطي السكر مع الطماطم المهروسة. يمكنك بعد ذلك فرك المقشر على جسمك ، لكن توخي الحذر لتجنب وجهك. بلورات السكر التي يتم شراؤها من المتاجر خشنة جدًا ويمكن أن تسبب إصابات في بشرة الوجه ، والتي تكون أرق من الجلد في باقي أجزاء الجسم.

تحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة

يعتبر فيتامينات ب ضرورية لصحة الجلد، لا يوجد نقص في هذه الفيتامينات في الطماطم. تحتوي الطماطم على فيتامينات مثل:

فوائد الطماطمغنية بالفيتامينات

ب -1

ب -3

ب -5

ب -6

ب -9

تحتوي هذه الفيتامينات على خصائص مضادة للشيخوخة. مصدر موثوق قد يساعد في تقليل البقع العمرية والخطوط الدقيقة والتجاعيد. تساهم فيتامينات ب أيضًا في إصلاح الخلايا. قد تقلل من فرط التصبغ وأضرار أشعة الشمس.

يمكن أن يساعد تناول الطماطم جسمك في الحصول على المزيد من هذه الفيتامينات ، والتي قد تفيد بشرتك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي