اعلان

أبرزها البطاطا والبيض.. أطعمة تعمل على تدفئتك في الشتاء

٤ أطعمة للتدفئة في الشتاء
٤ أطعمة للتدفئة في الشتاء

نشعر هذه الأيام أن الجو بارد، برد ممطر وبائس تماما، و هناك من يقول أن الشتاء هو أفضل موسم للمؤمن، يمكن أن يصوم فيه، لقصر نهاره وقلة الشعور بالعطش، ولكن إذا كنت بحاجة إلى بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على الدفء الجسدي، وكذلك الدفء الروحي، فإنه توجد أطعمة قائمة بجميع الأطعمة الشهية الدافئة والمغذية للغاية التي يجب أن تتناولها لتظل دافئًا في هذا الطقس المخيف، ويمكن مشاركتها مع العائلة والأصدقاء والجيران للتأكد من بقاء الجميع بصحة جيدة هذا الشتاء والاستمتاع معهم بالأطعمة التي تشعرك بالدفء.

1- الخضراوات الجذرية

أطعمة تدفئك في الشتاءاللفت

كشف موقع' ويب ميد' أنه تعتبر الخضروات الجذرية، مثل الفجل واللفت والبطاطا الحلوة، ضرورية في الشتاء بسبب عملية توليد الحرارة، والتوليد الحراري في الأساس هي عملية إنتاج الجسم للحرارة الناتجة عن استقلاب الطعام.

من الناحية العملية، هذا يعني أن الأطعمة التي تستغرق وقتًا أطول للهضم يمكن أن تساعد في رفع درجة حرارة جسمك، وتستغرق الخضروات الجذرية وقتًا أطول للهضم، لذا ضعها في وجبات العشاء المشوية أو الحساء الدافئ هذا الشتاء حتى تتمكن من الحصول على الدفء سريعًا.

2. الكربوهيدرات المعقدة

الكربوهيدرات المعقدةالكربوهيدرات المعقدة

نظرًا لأن الجو بارد جدًا ، فقد تشعر بالجوع الشديد، ولكن لا تأكل أكثر كل بذكاء، من المغري تناول البسكويت وألواح الشيكولاتة والوجبات الخفيفة الصغيرة المريحة الأخرى على مدار اليوم ، ولكن الكربوهيدرات البسيطة تهضم بسرعة كبيرة ، لذلك لا تجعلك تشعر بالدفء لفترة طويلة.

ابدأ يومك بدقيق الشوفان أو العصيدة لتظل ممتلئة ودافئة لفترة أطول، تشمل الكربوهيدرات المعقدة الأخرى الحبوب الكاملة والبطاطس والعدس.

3. الموز

الموزالموز

يعتبر الموز خيار صحي آخر ويمكن تقطيعه إلى شرائح الشوفان أو العصيدة في الصباح يحتوي الموز على فيتامين ب والمغنيسيوم، مما يساعد الغدة الدرقية والغدة الكظرية على العمل بشكل صحيح، حيث تساعد هذه الغدد في تنظيم درجة حرارة الجسم.

4 البيض

أطعمة تدفئك في الشتاءالبيض

غالبًا ما يوصف البيض بأنه مصدر طاقة فهو لا يحافظ على جسمك دافئًا فحسب، بل إنه غني أيضا بالبروتينات والفيتامينات ويمكن أن يساعد جسمك على مكافحة العدوى في الشتاء.

WhatsApp
Telegram