اعلان

هل السكاتة مضرة لحديثي الولادة.. اعرفي أضرار اللهاية

اللهاية لحديثي الولادة
اللهاية لحديثي الولادة

يتساءل الكثير من الآباء والأمهات، هل السكاتة مضرة لحديثي الولادة، وهو تخوف حقيقي لدى الأمهات، خاصة أن البعض يعتقدون أن اللهاية تسبب غازات، ولكن هل توجد بالفعل أضرار تحدثها اللهاية لحديثي الولادة، وستكشف السطور القادمة أضرار اللهاية لحديثي الولادة.

كشف موقع "كيدز هيلث"، أنه لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة حول الوقت الذي يجب أن تعطي فيه طفلك الرضيع اللهاية، ولكن إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، فإن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) توصي عمومًا بالانتظار حتى يكون لديك أنت وطفلك روتين تمريض. قد يعني هذا الانتظار لمدة تصل إلى أربعة أسابيع حتى يتجنب طفلك ارتباك الحلمة.

- التعارض مع الرضاعة الطبيعية

يمكن أن يتعارض الاستخدام المبكر للّهاية مع الرضاعة الطبيعية، حيث يختلف مص الثدي عن مص المصاصة أو الزجاجة، وبعض الأطفال حساسون جدًا لهذه الاختلافات.

تشير بعض الدراسات إلى أن أشد أضرار اللهاية يكمن في أن الاستخدام المبكر للحلمات الاصطناعية يرتبط بتقليل الرضاعة الطبيعية الحصرية، على الرغم من أنه ليس من الواضح تمامًا ما إذا كانت الحلمات الاصطناعية تسبب مشاكل في الرضاعة الطبيعية.

- الاعتماد عليها

عندما تسأل هل السكاتة مضرة لحديثي الولادة يأتي في ذهنك على الفور خطر أنه يمكن لطفلك أن يعتمد على اللهاية، إذا كان طفلك يستخدم المصاصة للنوم، فقد تحتاج إلى الاستيقاظ عدة مرات ليلاً لتهدئة بكاء الطفل عندما تسقط اللهاية من فمه.

- الإصابة بعدوى الأذن الوسطى

يأتي على قائمة أضرار اللهاية أنها يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بعدوى الأذن الوسطى، ولكن هل السكاتة مضرة لحديثي الولادة ومتى تكون مضرة، فإنه في الحقيقة معدلات التهابات الأذن الوسطى تكون أقل بشكل عام منذ الولادة وحتى 6 أشهر، عندما يكون خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ أعلى وعندما يكون الأطفال أكثر اهتمامًا باللهايات، ولا تسبب اللهاية أضرارا أخرى في هذا السن مثل من يعتقد أن اللهاية تسبب غازات

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ألمانيا وسويسرا (0-1) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ندوي