اعلان
اعلان

فوائد مذهلة لـ الشاي الأسود.. أبرزها مكافحة تسوس الأسنان

الشاي الأسود
الشاي الأسود

يظن البعض أن احتساء الشاي الأسود بشكل يومي هو أمر خاطئ على الصحة العامة للجسد، ولكن وفي الحقيقة، خلصت الدراسات إلى أنه في حالة شرب الشاي الأسود يوميا وبشكل معتدل ومنتظم فيعمل ذلك على إمداد الجسم بالفوائد الصحية المختلفة، وهناك فئة من الأشخاص حول العالم يفضلون استبدال القهوة بالشاي لما يحتوى عليه من كافيين مماثل.

ورصد موقع 'lifehack'، عددا من الفوائد المختلفة جراء شرب الشاي الأسود بشكل معتدل ويومي، وكذا الأضرار جراء تناول ذلك النوع من الشاي بشكل مفرط يوميا، وجاءت كالتالي:

خفض ضغط الدم

أشارت عدد من الإحصائيات إلى أن ما يقارب الـ26% من سكان العالم مصابين بارتفاع في ضغط الدم، وهو ما يؤدي لحدوث تداعيات صحية خطيرة، وأظهرت الدراسات أن شرب الشاي الأسود بشكل يومي يخفض ضغط الدم المرتفع.

تقليل نسب الكولستيرول في الدم

يعاني شخص من كل 3 أشخاص ارتفاع نسب الكولستيرول الضار في الدم، وأوضح عدد من الباحثين بأن إدراج الشاي الأسود كنظام غذائي يومي يعمل على تخفيض نسب الكولسترول الضارة بشكل كبير.

مكافحة التسوس

يحوى الشاي الأسود على مكونات طبيعية تقل البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان، حيث يوفر ذلك وبشكل عام عددا من الفوائد المتعلقة بصحة الفم والأسنان.

الوقاية من مرض السكري

ويعاني أكثر من 422 مليون شخص حول العالم من مرض السكري، وهناك ما يقارب من 90 إلى 95% من الأشخاص مصابين بالدرجة الثانية من مرض السكري، كما أثبتت الدراسات أن الشاي الأسود يعمل على تقليل كمية السكر بالدم، وأيضا يقي الجسم من الإصابة بمرض السكري.

وعلى النقيض، يؤدي الإفراط بتناول الشاي الأسود للشعور بالصداع النصفي والانفعال العصبي لزيادة محتوى الكافيين، بخلاف الإصابة بنوبات قلق واضطرابات في النوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان