اعلان

علاجات منزلية جيدة لعلاج تعرق اليدين والقدمين.. لن تتوقع دور الليمون

تعرق اليدين
تعرق اليدين

مع اقترب فصل الصيف، تظهر مشكلات تعرق اليدين والقدمين لدى عدد من الأشخاص ممن يعانون ذلك المرض، حيث يتسبب لهم ذلك في الحرج خاصة في وقت المصافحة.

وأوضح موقع ' timesofindia' أن المصابين بتلك الحالة الصحية المزعجة دائما ما يبحثون بشكل مستمر عن طرق تساعدهم بالتخلص من هذا التعرق، لذا فمن الممكن استخدام 6 علاجات منزلية فعالة تساعد في علاج تعرق اليدين والقدمين:

- صودا الخبز

صودا الخبز أحد أفضل العلاجات المنزلية الموصي بها لعلاج تعرق اليدين والقدمين، وتعتبر علاجا سريعا يتميز بكونه طريقة ليست بالمكلفة من أجل تقليل تعرق اليدين.

ولصودا الخبز فاعلية كبرى أيضا في تنظيف الأسنان وتبييضها، في حين لا يدرك البعض بأن صودا الخبز تعمل كمزيل للعرق، ويحتوي صودا الخبز على مواد قلوية، يمكنها تقليل التعرق وتبخر العرق.

ما عليك إلا خلط ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز بالماء من أجل عمل عجينة ناعمة، ثم افرك المعجون على اليدين واتركه مدة 5 دقائق واغسل يديك.

- خل التفاح

حال كنت تعاني حالة من فرط التعرق، فـ لخل التفاح أيضا أهمية في التحكم بالتعرق براحة اليدين والقدمين، ويتم مسح راحة اليدين بخل التفاح وتظل على اليدين طوال الليل للحصول على نتيجة سريعة.

ويجب تضمين ملعقتين كبيرتين من عصير التفاح بالنظام الغذائي اليومي، كما أن مذاقه أفضل مع العسل والماء، ويساعد بالحفاظ على مسام جلد مشدودة ويقلل التعرق.

- الليمون

أحد الوصفات الطبيعية المساعدة على مكافحة التعرق الزائد، ويعمل كمزيل عرق طبيعي يساعد على تقليل كمية البكتيريا المتواجدة بالمناطق المتعرقة ما يؤدى لعدم ظهور رائحة غير مستحبة بها.

- ماء الورد

يعتبر ماء الورد علاجا منزليا يساعد بالتخلص من تعرق اليدين، ويجب أن يتم استخدام ماء الورد النقي بالسوق أو صنعه منزليا عبر غلي بتلات الورد وتصفيتها، وينصح بوضع ماء الورد براحة اليدين والقدمين، تاركا إحساسا بالبرودة، ويمكن غمس اليدين والقدمين المتعرقة بالماء البارد مدة 15 لـ20 دقيقة يوميا، ويمكن لذلك الإجراء تخفيف المشكلة بطريقة فعالة.

- الشاي الأسود

يعتبر الشاي الأسود الذي نتناوله دائما وصفة طبيعية جيدة للتخلص من فرط التعرق، حيث يحتوى الشاي على مادة (Tannins) ذات الخصائص القابضة المساهمة في تقليل إفراز كمية التعرق، وتساعد تلك المادة في تبريد الجسد وخفض حرارته، ما يؤدى لخفض كميات العرق المفرزة.

- بودرة التلك

هي الطريقة الطبيعية لعلاج تعرق اليدين أو القدمين، فما عليك إلا رش قليل من مسحوق البودرة على اليدين أو القدمين، ومن المتوقع ملاحظة تحسن في غضون دقائق قليلة، وعليك باستخدام بودرة التلك غير المعطرة كونها الأفضل والآمن والطبيعية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة