اعلان

جائحة كورونا سببا في حمل مليون و400 ألف طفل غير مرغوب فيهم

 الانجاب - صورة أرشيفية
الانجاب - صورة أرشيفية

منعت جائحة كورونا والتي بدأ ظهورها العام الماضي 2020 ما يقارب الـ12 مليون امرأة من الوصول لوسائل منع الحمل، ما تسبب في إنجاب ما يقارب الـ1.4 مليون طفل يقول والديهم بأنهم أطفال غير مرغوب بهم.

وأوضح صندوق الأمم المتحدة للسكان، في تقرير له أمس، بأن النساء البالغ عددهم 12 مليون يعشن بـ115 بلدا، ومنعتهن الجائحة الإستفادة من خدمات تحديد النسل التي تطلقها حكوماتهن.

من اجبنها، قالت مديرة الهيئة الأممية المكلفة بالصحة الجنسية والإنجابية، ناتاليا كانيم، إن حالات الحمل لا تتوقف خلال فترات الجائحة أو الأزمات بوحه عام، ويجب على النساء والفتايات أن يكن أكثر حرصا على النفاذ وبصورة غير متقطعة لوسائل منع الحمل الحيوية والأدوية الصحية المرتبطة بالأمومة.

وأوضحت أن أثار جائحة فيروس كورونا المدمر على حياة ملايين النساء والفتايات خلال العام الماضي يعد مؤشر على مدى الطابع الحيوي لتوفير استمرار خدمات الصحة الإنجابية للأسر بالمجتمعات.

وأشار التقرير لأن النفاذ لوسائل منع الحمل قد تراجع عام 2020 بسبب أن النساء قاموا بإعادة توجيه مواردهن المالية بسبب القيود المفروضه على الانتقالات، وبحسب البيانات التي جمعتها الوكالة الأممية التي أظهرت الصعوبات في نفاذ برامج التخطيط الأسري خاصة لشهري أبريل ومايو

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم