اعلان
اعلان

أفضل أنواع الشاي التي يمكن تناولها لنوم صحي وعميق

النوم - صورة أرشيفية
النوم - صورة أرشيفية

يعاني عدد كبير من الأشخاص حول العالم من ظاهرة النوم المتقطع أو صعوبات في النوم، وذلك وفقا مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، حيث تبين بأن أكثر من ثلث الأمريكيين يناموا لأقل من 7 ساعات ليلا، ما يؤدي للمضاعفات الصحية كزيادة خطر الإصابة بالقلب والاضطرابات في المزاج.

وأوضح موقع 'ديلي ميل' أنه، وفي حال كان الشخص يكافح من أجل النوم فيمكن للشاي إحداث فارق كبير، حيث أن هناك عددا من أنواع الشاي المختلفة من شأنها توفير نوم عميق وهادئ، مثل:

- شاي البابونج

يمكن لهذا الشاي بأن يؤثر إيجابيا على طريقة ونوعية النوم، وبما أن القلق هو سبب رئيس لاضطرابات النوم، فيكون شاي البابونج قادر على المساعدة، كما أوضحت عددا من الدراسات بأن البابونج له تأثير كبير على تقليل مستويات القلق، وخاصة لكبار السن.

- شاي زهرة الآلام

يعتبر تناول كوب شاي من زهرة الآلام أحدى الطرق الجيدة لاسترخاء الفرد، وتعمل تلك الزهرة على تقليل مقدار الوقت المستغرق للدخول في النوم، حيث يُعتقد بأن ذلك يساعد بعلاج أعراض انقطاع الطمث، وأظهرت الدراسات بأن مزيج من زهرة الآلام وجذور الناردين فعالة كحبوب النوم.

- شاي الكركم

لا يعد الكركم كإضافة لذيذة لحسائك المفضل حيث أنه شيئا رائعا للمساعده على النوم، حيث أن شاي الكركم يعتبر تأثير مهدئ، وهو أحدى المركبات المضاد للالتهاب طبيعيا، ويساعد ذلك بتحسين صحة المفاصل ومشكلات الجهاز الهضمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً