اعلان
اعلان

الأعراض الأكثر شيوعا لمرض السكر

مرض السكري
مرض السكري

في كثير من الأحيان تتطور أعراض مرض السكري ببطء شديد، حتى إن الشخص لا يعرف أنه معرض لخطر الإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم.

وهناك عددا من العلامات الرئيسية التي يجب للشخص التركيز عليها، حيث يحدث مرض السكري بسبب عدم إنتاج الجسد ما يكفيه من هرمون الأنسولين أو عدم تفاعل الجسد معه.

ويعتبر تشخيص الحالة مبكرا أمرا في غاية الأهمية وذلك لأن المرضي هم الأكثر عرضه لمخاطر الإصابة بالمضاعفات المميتة بما فيها السكتات الدماغية أو قطع الأرجل حال زادت نسبة السكر في الدم.

من جانبه، حذر موقع "Diabetes" البريطاني الطبي الرسمي من كون التعب المستمر والغير مبرر هو أحد أحد أكثر علامات التحذير شيوعا لمرض السكري، حيث أن الشخص لا يشعر بالتعب غير المعتاد أثناء النهار أو يستيقظ وهو يشعر بالإرهاق بالرغم من حصوله على قسط كاف من النوم.

وقد يشعر بعض مرضى السكري بالجوع الشديد معظم الأوقات وحتى بعد تناول الوجبات، حيث تشمل أعراض مرضي السكري على حكة مستمرة خاصة حول الأعضاء التناسلية، وقد يتطور داء السكري للنوع الثاني ببطء خلال سنوات.

يمكن أن يتطور أعراض ذلك المرض أيضا وبشكل تدريجي، حيث أنه قد يظهر الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع الثاني بأعراض قليلة أو معدومة عادة، ولكن من أبرز الأعراض الأكثر شيوعا لمرض السكري:

1- التعب الدائم وخاصة أثناء النهار.

2- الجوع خلال الكثير من الأحيان.

3- التبول بشكل أكبر من المعتاد.

4- العطش الشديد.

5- عدم وضوح الرؤية.

6- حكة الجلد.

7- البطئ في التئام الجروح.

8- الالتهابات ووجود اضطراب جلدي.

9- فقدان في الوزن بشكل مفاجئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً