اعلان

أطعمة تعمل على تحسين أداء وظائف المخ

فوائد الاوميجا 3
فوائد الاوميجا 3

تعتبر الأسماك إحدى أهم الأطعمة ذات التأثير العالي الإيجابي على العقل، والتي ويعتبر تناولها له أثر عظيم في الحفاظ على أداء الدماغ بشكل جيد لما تتضمنه من أحماض كالأوميجا 3 الدهنية المتعدده وغير المشبعة الموجودة في الأسماك.

وأوضح ميخائيل جينزبورج، أخصائي التغذية، أنه ومن الأطعمة التي يجب تناولها من أجل الحفاظ على أداء الدماغ بشكل جيد هي الأسماك المليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية المتعددة والغير مشبعة، وهي العناصر الضرورية لبناء أغشية الخلايا العصبية.

وأجرى الخبير تحليلا لأكثر الأطعمة المفيدة لصحة العقل وفق موقع "ديلي ستار"، حيث أوضح ترتيبه احتلال الأسماك المركز الأول في احتوائها على الأوميجا 3، ما بين دهون البحر أو الماكريل أو السلمون، فيما احتل البيض وصفار البيض المرتبة الثانية من حيث الفوائد.

- الخضار الملون كالجزر والقرع والفلفل والطماطم: تحتوى الخضراوات الملونة على مواد تعرف بـ"بيتا كاروتين، كاروتينات"، وهي التي لها تأثير مضاد للأكسدة.

- البرتقال والحمضيات: لما تحتويه من مادة الكيرسيتين، ذات العامل القوي المضاد للالتهابات وتحمي الأوعية الدموية وخلايا الدماغ من التلف.

- البهارات: التوابل كالكركم والزنجبيل والثوم والفلفل لهما تأثير جيد على الدماغ، حيث تحمي خلايا الجسم وخاصة الدماغ من الشيخوخة المبكرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً