اعلان

مشروبات مذهلة لإنقاص الوزن وطرد السموم من الجسم.. أبرزها الكفير

مشروبات إنقاص الوزن وطر
مشروبات إنقاص الوزن وطر

اكتسبت النساء وأيضا الرجال بعد موسم رمضان والعيد، كيلو جرامات زائدة، ما جعلهم يشعرون بنوع من الإحباط والإزعاج، وعدم تناسق الملابس، ويبحثون وراء طرق التخسيس وإنقاص الوزن، ومنها الآمن وغير الآمن الذي يعتمد على أدوية وكبسولات كارثية، يحذر منها الأطباء، ولكن تظل الطرق الطبيعية الأكثر أمنا من خلال اتباع أنظمة غذائية صحية وممارسة الرياضة، ولكن هناك بعض المشروبات التي تساعد على حرق الدهون وتسريع عملية إنقاص الوزن.

ونرصد في السطور التالية، أبرز مشروبات صحية تساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون بجانب نظامك الغذائي، وفقا لموقع 'herbeauty'.

الماء

يعد الماء أفضل وأقوى مشروب لإنقاص الوزن وحرق الدهون، لأن الماء هو الذي يساعد جسمك على التخلص من السموم، لذلك من المهم شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على رطوبتك ومحاولة شرب معظمها في النصف الأول من اليوم لتجنب التورم الناتج عن احتباس الماء الذي يمكن أن يحدث عندما تشرب كثيرًا قبل النوم.

الليمون بالزنجبيل

يعمل الزنجبيل على تهدئة معدتك، كما أنه مفيد في تسريع عملية التمثيل الغذائي، ولطعم مميز يمكن تجربة عصير الليمون بالزنجبيل، ومن السهل جدا القيام به، وكل ما تحتاجه هو الزنجبيل وعصير الجريب فروت الطازج والنعناع والماء وملعقة صغيرة من العسل.

امزج كل ذلك ببعض الثلج وستحصل على مشروب لذيذ وصحي ومنعش في فصل الصيف.

الشاي الأخضر

ليس جديد عليك، أن تعرف أن الشاي الأخضر مفيد في مساعدة جسمك على التخلص من السموم وتطبيع العمليات الهضمية وتنظيف الجهاز الهضمي.

ونشدد على أهمية شرب الشاي الأخضر، حيث يساعدك على الشعور بالتحسن بعد تناول وجبة كبيرة عن طريق تسريع عملية الهضم.

اللبن الرايب أو الكفير

يعد الكفير هو مشروب مخمر ونعلم أن المخمر مفيد لعملية الهضم؛ حيث يوصي خبراء التغذية بشرب الكفير كل يوم، لأنه مليئ بالبكتيريا الجيدة التي تعزز البكتيريا الصحية في الأمعاء، والتي بدورها تعمل على إصلاح مشاكل الجهاز الهضمي ويمكن أن تؤدي إلى فقدان الوزن بشكل طبيعي.

كما يمكن إضافة التوابل مثل القرفة أو الكركم أو أو القرنفل لزيادة فوائد الكفير وتسريع عملية التمثيل الغذائي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر