المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أطعمة تخلصك من الانتفاخات واحتباس السوائل بالجسم

أهل مصر
علاج الانتفاخات واحتباس السوائل
علاج الانتفاخات واحتباس السوائل

تعتبر انتفاخات المعدة واحتباس السوائل في الجسم من أكثر الأمور المزعجة للبعض، وتجعلهم يشعرون بالضيق، وعدم الراحة، كما أنها تؤثر على زيادة الوزن المؤقت، ما يدفع البعض للبحث عن علاج للتخلص من هذه الانتفاخات التي تنتج بسبب أسلوب الحياة غير الصحي والطعام غير المتوازن وغيرها من الأمور، ولكن هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تساعد في التخلص من الانتفاخات ومنعها ومنع احتباس السوائل في الجسم.

ونرصد في السطور التالية، أبرز الأطعمة التي تساعد في علاج الانتفاخات واحتباس السوائل في الجسم، وفقا لموقع "healthline"، كالتالي:

الكركم

يحتوي على مركب يسمى الكركمين، والذي تمت دراسته على نطاق واسع لتأثيراته المضادة للالتهابات، حيث أنه يحسن صحة الأمعاء ويقلل من أعراض القولون العصبي، بما في ذلك الغازات والانتفاخ والإمساك.

الزبادي

يحتوي الزبادي على البروبيوتيك، وهو نوع مفيد من البكتيريا التي تلعب دورًا رئيسيًا في صحة الأمعاء.

وتعمل على تحسين وتيرة البراز وثباته لتعزيز الانتظام)، كما أن البروبيوتيك يقلل من الانتفاخ وانتفاخ البطن الناجم عن حالات مثل متلازمة القولون العصبي .

الأفوكادو

الأفوكادو مغذي للغاية، ويحتوي على كمية جيدة من حمض الفوليك والفيتامينات C و K في كل حصة

كما أنه من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ، وهو معدن أساسي يشارك في تنظيم توازن السوائل ومستويات الصوديوم لمنع احتباس الماء، كما أنه غني بالألياف، والتي تتحرك ببطء عبر الجهاز الهضمي لدعم الانتظام والمساعدة في منع الإمساك والانتفاخ.

الزنجبيل

الزنجبيل معروف جيدًا بقدرته على تهدئة اضطرابات الجهاز الهضمي

كما أن الزنجبيل يمكن أن يسرع من إفراغ المعدة لمنع الانتفاخ والشعور بالامتلاء، ويحتوي على إنزيم يسمى zingibain ، والذي يساعد على تكسير البروتين بشكل أكثر كفاءة لدعم الهضم الصحي.

الخيار

من المعروف أن الخيار يحتوي على حوالي 95٪ ماء ، مما يجعله رائعًا لتخفيف الانتفاخ، كما يمكن أن يساعد تناوالخيار على بقاءك رطبًا وتلبية احتياجاتك اليومية من السوائل.

و يمنع هذا احتباس الماء ويخفف من الانتفاخ الناجم عن الجفاف.

عاجل
عاجل
السيسي يشدد على صون مال الوقف وتنميته وإزالة أي تعدٍ عليه