اعلان

أفضل نصائح لترطيب الجسم ومنع الجفاف والهبوط في الصيف

ترطيب الجسم
ترطيب الجسم

يعتبر فصل الصيف من أكثر الفصول التي تحتاج الحفاظ على سلامتك من حرارة الصيف باتباع نصائح الترطيب تجنبا لجفاف الجسم أو الإصابة بالهبوط وغيرها من عواقب الحر ونقص الماء في الجسم، لذلك يشدد الأطباء على أهمية ترطيب الجسم بصفة مستمرة في فصل الصيف.

ويعتبر الماء دائمًا هو الخيار الأكثر صحة للمشروبات، لكن المشروبات الرياضية منخفضة السعرات الحرارية أو بعض ماء جوز الهند يمكن أن يوفر أيضًا الترطيب الذي تحتاجه، بجانب الفواكه والخضروات الطازجة هي أيضًا مصادر جيدة للمياه، وفقا لموقع 'phillyvoice'، حيث تتكون أجسامنا من أكثر من 60٪ من الماء ، لذا فإن الترطيب المناسب مهم كل يوم، خلال موسم الصيف الحارة عندما تتعرق أكثر، وقد يكون الحفاظ على كمية كافية من السوائل تحديًا أكبر تجنبا للإصابة للجفاف، أو أي نتائج عكسية وخاصة أن قلة الماء وجفاف الجسم، لا يستطيع جسمك طرد السموم ودعم وظائف الأعضاء، وخاصة القلب.

وكشف الأطباء عن أعراض تعرف من خلالها أنك مصاب بالجفاف في الصيف، فالعطش ليس السبب الوحيد، منها لون البول هو مقياس أفضل، عندما يكون لونه أصفر بدلاً من الصافي ، فأنت بحاجة إلى شرب المزيد من الماء، فضلا عن الصداع والإمساك والتعب والضعف والدوخة والتشنجات والتقيؤ وتورم القدمين.

كما من الكوارث التي يمكن أن يسببها الجفاف الإصابة بضربة شمس، لذلك يجب إتباع نصائح الترطيب.

أفضل الطرق لترطيب الجسم ومنع الجفاف والهبوط

شرب الماء

تناول الفاكهة والخضروات الطازجة

تجنب أيضًا شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والمشروبات الغازية ، وهي مدرات بول طبيعية تسحب السوائل من الجسم.

عندما تكون مصابًا بالجفاف، يمكن أن تؤدي عصائر الفاكهة إلى تفاقم مشاكل المعدة التي تعاني منها مثل الإسهال، لذلك قم دائمًا بتخفيفها بحيث يتكون مشروبك من 50٪ ماء و 50٪ عصير.

تنصح الكلية الأميركية للطب الرياضي باستهلاك ما لا يقل عن 16 إلى 20 أونصة من السوائل قبل أي نشاط خارجي ، قبل ساعة إلى ساعتين من الوقت. أثناء النشاط ، يجب أيضًا أن تتناول السوائل على فترات منتظمة، ثم بعد ذلك ، استبدل أي سوائل فقدتها. وفقًا لجمعية القلب الأمريكية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)