اعلان

مشروبات مهمة لمحاربة الجفاف في الصيف

الصيف
الصيف

يعاني الكثيرون من مشاكل نقص الماء أو الجفاف خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير في فصل الصيف مما يعرض الجسم لمشكلات صحية وخيمة ولكن هناك عددا من المشروبات المرطبة العلاجية المنزلية لمحاربة الجفاف.

المشروبات المهمة لمحاربة الجفاف في الصيف

ماء جوز الهند:

عندما يصاب جسمك بالجفاف فإنه يفقد كميات كبيرة من الصوديوم والبوتاسيوم، يحمل ماء جوز الهند هذه العناصر الغذائية ويساعد على تعويض الجسم.

الصيف

الموز:

الجفاف يجعلك تفقد المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم من جسمك، الموز غنى بالبوتاسيوم وبالتالى فهو يساعد في تعويض البوتاسيوم المفقود من الجسم.

اللبن الرائب:

مفيد لمحاربة الجفاف، غني بالماغنيسيوم والبوتاسيوم، ويعوض المعادن التي يفقدها جسمك أثناء الجفاف، كما أن تناول اللبن الرائب له دور كبير في تحسين الهضم، والحد من التعرض لحدوث مشاكل في المعدة والأمعاء.

ماء الشعير:

يعتبر وسيلة رائعة لمساعدة جسمك على استعادة العناصر الغذائية المفقودة لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، إذا كنت تفكر في كيفية علاج الجفاف لدى كبار السن، فإن ماء الشعير قد يساعد كثيرا.

عصير التوت:

يحتوى التوت البرى على نسبة عالية من الماء، ويحتوى هذا التوت الصغير أيضا على كمية مناسبة من السكر والملح، والتي يفقدها الجسم عندما تصاب بالجفاف.

ماء الليمون:

يحتوى الليمون على كميات وافرة من الصوديوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم، يساعدك شرب ماء الليمون على تعويض هذه العناصر الغذائية المفقودة ويجعلك تشعر بتحسن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل