اعلان

من إنقاص الوزن إلى منع اضطرابات المعدة.. فوائد تناول النعناع بعد لحمة العيد

 فوائد مشروب النعناع بعد لحمة  العيد
فوائد مشروب النعناع بعد لحمة العيد

يتجاهل الكثيرون فوائد مشروب النعناع، وخاصة بعد تناول لحمة عيد الأضحى 2021، والوجبات الدسمة، حيث يعمل مشروب النعناع مفعول السحر في تهدئة المعدة ومنع التخمة فضلا عن المساعدة في التخلص من الدهون، وغيرها من الفوائد الأخرى عند الانتظام في تناول مشروب النعناع.

فوائد مشروب النعناع

التحكم في الكوليسترول والوزن

يحتوي النعناع على كمية جيدة من الألياف الغذائية التي تساعد على التحكم في الكوليسترول والوزن وضغط الدم في الجسم.

مشروب النعناع يمنع اضطرابات المعدة

يخفف النعناع من أعراض متلازمة القولون العصبي ، بما في ذلك عسر الهضم وتشنجات عضلات القولون، فهذه الخصائص العلاجية بسبب قدراتها على استرخاء العضلات، كما أنه يخلق تدفقًا أفضل للصفراء وهو أمر حاسم لهضم الدهون، وبمجرد أن يتم تنعيم عضلات الأمعاء ، تقل فرص حدوث التشنج وعسر الهضم نسبيًا.

وهكذا عندما نستهلك النعناع على شكل شاي، فإنه يتحرك بسرعة أكبر عبر المعدة لتخفيف الألم المرتبط بالجهاز الهضمي، كما أنه يمنع مشاكل الجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة والإسهال والانتفاخ وآلام المعدة.

النعناع مسكن طبيعي

يعمل المنثول الموجود في النعناع على المستقبلات الحساسة الباردة على الجلد والفم والحلق والتي توفر إحساسًا بالبرودة عند استنشاقها أو تناولها أو وضعها على الجلد، وتسكين الآلام.

النعناع يحارب السرطان

النعناع يكافح السرطان، حيث يحتوي على كحول بيريليل، وهو مغذي نباتي ثبت أنه يوقف نمو أورام البنكرياس والثدي والكبد. كما أنه يقي من تكوين سرطان القولون والجلد والرئة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قطعت شريان الحياة لغزة.. مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية