اعلان

5 نصائح مهمة لمرضى القلب في فصل الصيف

مرضى القلب
مرضى القلب

يتعرض مرضى القلب خلال فصل الصيف، لمشكلات صحية وخيمة خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، فعندما ترتفع درجات الحرارة ، يبدأ جسمك في العمل بشكل مختلف، يجعل قلبك يعمل بجهد أكبر وأن يضخ الدم بشكل أسرع إلى أجزاء أخرى من الجسم حتى تظل درجة حرارة الجسم منظمة، لذا إذا لم يتم تبريد الجسم بشكل صحيح ، فمن المحتمل أن يصاب الشخص بضربة شمس، والتي قد تكون قاتلة في بعض الحالات، ويكون مرضى القلب معرضون لخطر أكبر.

مرضى القلب

نصائح لمرضى القلب للحفاظ على صحتهم خلال فصل الصيف

1- الإكثار من تناول الماء

يساعد الماء جسمك على البقاء في درجة حرارة منظمة، كما يحافظ على ترطيب الجسم ويتيح لجميع أجزاء الجسم العمل بشكل صحيح، وتنظيم ضربات القلب.

2- تجنب الكافيين

لأن تناوله يصيب الجسم بالجفاف، الذى يشكل خطراً على الصحة، خاصة للأشخاص المصابين بأمراض القلب نظرًا لأن الجسم يحتاج إلى الماء للبقاء في درجة حرارة مضبوطة، فمن الأفضل تجنب المشروبات مثل القهوة والشاي والكحوليات.

مرضى القلب

3- تجنب ممارسة التمارين والأنشطة

فإذا قام الشخص بأي نشاط بدني يتطلب المزيد من الطاقة مثل الجري والركض والتمارين القوية الأخرى ، فقد يضطر القلب إلى ضخ الدم بشكل أسرع في الصيف ، لذا قد يتعرض هؤلاء المرضى إلى الإصابة بضربة الشمس أكثر من غيرهم.

4- ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون

تمتص الألوان الداكنة الحرارة بينما تعكس الألوان الفاتحة الحرارة في فصل الصيف، لذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب التأكد من ارتداء ملابس ذات ألوان فاتحة لتعكس أقصى قدر من الحرارة، مما يجعلك تشعر بالبرودة وتنظم حرارة جسمك.

مرضى القلب

5- تجنب الخروج فى أوقات ذروة الحرارة

من الأفضل البقاء في المنزل في ساعات الذروة، و قم بتشغيل مكيفات الهواء أو المراوح، فلابد من الحفاظ على جسمك بارداً بدرجة كافية حتى لا يضطر قلبك إلى بذل مجهود أكبر من اللازم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا