6 علامات تدل على إصابتك بحصوات الكلى

الكلى
الكلى

تكون بعض حصوات الكلى صغيرة مثل حبة الرمل، البعض الآخر بحجم الحصاة، القليل منها بحجم كرة الجولف! كقاعدة عامة ، كلما كان حجم الحجر أكبر ، كانت الأعراض أكثر وضوحًا.

ما مدى شيوع حصوات الكلى؟

حصوات الكلي

كشف موقع' .kidney' أنه يذهب أكثر من نصف مليون شخص في كل عام إلى غرف الطوارئ بسبب مشاكل حصوات الكلى، حيث تشير التقديرات إلى أن واحدًا من كل عشرة أشخاص سيصاب بحصوات الكلى في وقت ما من حياته.

وأكد الموقع' أنه زاد انتشار حصوات الكلى في الولايات المتحدة من 3.8٪ في أواخر السبعينيات إلى 8.8٪ في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كان انتشار حصوات الكلى 10٪ خلال 2013-2014، يبلغ خطر الإصابة بحصوات الكلى حوالي 11٪ عند الرجال و 9٪ عند النساء. قد تزيد الأمراض الأخرى مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة من خطر الإصابة بحصوات الكلى.

أعراض حصوات الكلى :

أعراض حصوات الكلي

1- ألم شديد على جانبي أسفل الظهر

2- ألم شديد أو آلام في المعدة لا تزول الدم في البول

3- غثيان

4- قيء

5- حمى

6- قشعريرة في البول تنبعث منه رائحة كريهة أو يبدو غائما.

تبدأ حصوات الكلى بالتأذي عندما تسبب تهيجًا أو انسدادًا، هذا يتراكم بسرعة للألم الشديد، في معظم الحالات ، تمر حصوات الكلى دون التسبب في ضرر - ولكن عادة لا يحدث ذلك بدون التسبب في الكثير من الألم. قد تكون مسكنات الألم هي العلاج الوحيد المطلوب للحصى الصغيرة، قد تكون هناك حاجة إلى علاج آخر ، خاصةً لتلك الحصوات التي تسبب أعراضًا دائمة أو مضاعفات أخرى. ومع ذلك ، في الحالات الشديدة ، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية المباراة