اعلان

مرض السكري يؤثر على النساء أكثر من الرجال.. تعرف على السبب

اعراض مرض السكري عند النساء
اعراض مرض السكري عند النساء

كشف موقع 'هيلث لاين'، أن مرض السكري يعتبر مجموعة من أمراض التمثيل الغذائي التي يعاني فيها فرد من ارتفاع نسبة السكر في الدم بسبب مشاكل في معالجة الأنسولين أو إنتاجه، ويمكن أن يؤثر مرض السكري على الأفراد من أي عمر أو عرق أو جنس، ويمكن أن يؤثر على الأشخاص الذين لديهم أي نمط حياة.

وأكد الموقع، أنه بين عامي 1971 و 2000، انخفض معدل وفيات الرجال المصابين بالسكري، وفقًا لدراسة نُشرت في حوليات الطب الباطني.

يعكس هذا الانخفاض التقدم في علاج مرض السكري، لكن الدراسة تشير أيضًا إلى أن معدل وفيات النساء المصابات بداء السكري لم يتحسن، بالإضافة إلى ذلك، تضاعف الفرق في معدلات الوفيات بين النساء المصابات بداء السكري وأولئك اللواتي لم يصبن به.

وأضاف الموقع، أنه كان معدل الوفيات أعلى بين النساء، ولكن كان هناك تحول في التوزيع الجنسي لمرض السكري من النوع 2 أظهر معدلات أعلى لدى الرجال.

أسباب تأثير مرض السكري على النساء

أكدت النتائج كيف يؤثر مرض السكري على النساء والرجال بشكل مختلف.

وشملت الأسباب ما يلي:

١- تلقي النساء علاجا اقل

تتلقى النساء علاجًا أقل عنفًا لعوامل الخطر القلبية الوعائية والحالات المتعلقة بمرض السكري.

٢- يصعب تشخيص بعض مضاعفات مرض السكري لدى النساء.

٣- امراض القلب

تعاني النساء غالبا من أنواع مختلفة من أمراض القلب عن الرجال.

٤- تعمل الهرمونات والالتهابات بشكل مختلف عند النساء، حيث وجدت أحدث الإحصائيات التي تم الإبلاغ عنها من عام 2015 أنه في الولايات المتحدة تم تشخيص 11.7 مليون امرأة و 11.3 مليون رجل بمرض السكري.

تشير التقارير العالمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية (WHO) لعام 2014 إلى أن هناك ما يقدر بنحو 422 مليون بالغ مصاب بمرض السكري ، ارتفاعًا من 108 مليون في عام 1980.

يوجد أكثر من 30 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون من مرض السكري ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) - و 25 بالمائة لا يعرفون حتى أنهم مصابون به.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا