اعلان

عدم الراحة في صدرك دليل على النوبة القلبية

النوبة القلبية الصامتة
النوبة القلبية الصامتة

يمكن أن تصاب بنوبة قلبية ولا تعرف ذلك، وذلك لأن النوبة القلبية الصامتة ، والمعروفة باسم احتشاء عضلة القلب الصامت، وتلك النوبة مسؤولة عن 45٪ من النوبات القلبية وتضرب الرجال أكثر من النساء، وتعتبر أبرز العلامات عدم الراحة في الصدر.

وكشف موقع' ميديكال نيوز توداي'، أنه النوبة القلبية توصف بأنها 'صامتة' لأنها عندما تحدث ، تفتقر أعراضها إلى شدة النوبة القلبية التقليدية ، مثل آلام الصدر الشديدة والضغط ؛ طعن ألم في الذراع أو الرقبة أو الفك ؛ ضيق مفاجئ في التنفس التعرق والدوخة.

أعراض خفيفة

يقول الدكتور جورج بلوتزكي، مدير برنامج الوقاية من أمراض الأوعية الدموية في جامعة هارفارد: 'يمكن أن تشعر أعراض النوبة القلبية الصامتة بأنها خفيفة جدًا ، وتكون قصيرة جدًا ، وغالبًا ما يتم الخلط بينها وبين الانزعاج المنتظم أو مشكلة أخرى أقل خطورة ، وبالتالي يتجاهلها الرجال.

عدم الراحة في صدرك لأكثر من يوم

يجب أن تعلمين أن أي شعور غير عادي في الصدر يستمر لأكثر من يوم يجب أن يفحصه الطبيب، حيث يمكن أن تسبب الحموضة المعوية نوبات شديدة من الألم ولكن هذا لا يستمر لأكثر من بضع دقائق، ولذلك لا تتجاهل انزعاج صدرك عن طريق جعله يصل إلى عسر الهضم.

ترافق ضغط في مكان آخر

تعتبر من أعراض النوبة القلبية الأخرى التي يجب أن يلفت انتباه طبيبك إليها هي - ألم خفيف في صدرك، وشعور بالضغط في أي مكان في هذه المنطقة أو امتلاء لا يمكن تفسيره، ولذلك لا تتغاضى عن علامات النوبة القلبية هذه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين