اعلان

فوائد صحية مذهلة للعلكة الخالية من السكر.. تعرف عليها

مضغ العلكة
مضغ العلكة

يفضل كثير من الأشخاص مضغ العلكة للتسلية، لكن هل فكرت يوما في مضغ العلكة الخالية من السكر بدلا من الأنواع الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، لاسيما وأن لها الكثير من الفوائد المذهلة للصحة النفسية والجسدية، مثل تحسين الذاكرة، والشعور بالنشاط والحيوية، وكذلك تقليل الإجهاد والتوتر، فضلا عن دورها الكبير في حماية الأسنان من التسوس، وعدد من الفوائد الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' فوائد مذهلة للعلكة الخالية من السكر.

فوائد العلكة الخالية من السكر

تحسين الذاكرة

توصلت الدراسات العلمية الحديثة أن العلكة الخالية من السكر تساعد في تعزيز الأداء العقلي وكذلك وظائف الإدراك، مثل الذاكرة والتركيز، حيث إنه أثناء مضغ العلكة يساعد في تدفق الدم إلى الدماغ بشكل أسرع، وهو الأمر الذي يساعد في زيادة كمية الأكسجين، وبالتالي تنشيط الذاكرة.

اليقظة والشعور بالنشاط والحيوية

وجد العلماء أن العلكة تساعد في الشعور باليقظة والنشاط والحيوية، حيث إنه أثناء مضغ العلكة وتحريك الفك يتم تحفيز الأعصاب وجميع أجزاء الدماغ المرتبطة بالاستثارة، وهو الأمر الذي يجعلك تشعر بالنشاط والحيوية.

تقليل الإجهاد والقلق

تساعد العلكة الخالية من السكر على خفض الطاقة العصبية بالإضافة إلى زيادة الشعور بالهدوء والراحة، حيث إنها تساعد في تقليل هرمون التوتر الذي يتم إطلاقه بكثرة كرد فعل في حالات الانفعال.

حماية الأسنان من التسوس

تنصح الجمعية الأمريكية لطب الأسنان بضرورة مضغ العلكة الخالية من السكر لمدة 20 دقيقة بشكل يومي بعد كل وجبة، حيث إنها تقلل من طبقة البلاك والتسربات، وتساعد أيضا في علاج التهاب اللثة، وذلك بسبب تدفق اللعاب بكثرة عند مضغ العلكة.

مضغ العلكة

علاج جفاف الفم

يساعد مضغ العلكة الخالية من السكر على مقاومة جفاف الفم، حيث إن مضغ العلكة يعمل على تحفيز اللعاب بشكل أسرع.

المساعدة في الإقلاع عن التدخين

العلكة الخالية من السكر لها دور كبير في الإقلاع عن التدخين، من خلال تقليل الرغبة في الحصول على النيكوتين.

انتعاش النفس

من ضمن فوائد العلكة الخالية من السكر خاصة تلك التي تحتوي على نكهة النعناع أنها تساعد في انتعاش النفس، وكذلك التخلص من رائحة الفم الكريهة، من خلال خفض مستوى البكتيريا التي توجد في الفم.

WhatsApp
Telegram