اعلان

الأشخاص النباتيون أقل عرضة للإصابة بالأمراض السرطانية.. دراسة

الأشخاص النباتيين
الأشخاص النباتيين

تشير دراسة تم نشرها هذا الأسبوع في إحدى المجلات العلمية إلى أن الأشخاص النباتين الذين يتناولون كميات أقل من اللحوم قد يكونون أقل عرضة للإصابة بالأمراض السرطانية.

معدلات مخاطر الإصابة بالسرطان

وقام باحثون من جامعة أكسفورد بتحليل بيانات من 377 إلى 472 بالغا في المملكة المتحدة، تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 عاما، لم يكن لديهم سرطان في بداية الدراسة، خلال 11 عاما من المتابعة في المتوسط، وقارن الباحثون معدلات تشخيص السرطان بالبيانات المتعلقة بعدد المرات التي أكلوا فيها لحوم، بما في ذلك اللحوم المصنعة ولحم البقر ولحم الخنزير والضأن والدواجن، وكذلك تم إدارج الأسماك كفئة منفصلة.

ووجدوا أن النباتيين تقل لديهم مخاطر الإصابة بالسرطان بنسبة 14% مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون اللحوم كل يوم تقريبا، أما الأشخاص الذين تناولوا الأسماك، ولكن ليس اللحوم، كانت لديهم مخاطر أقل بنسبة 10%، وأولئك الذين تناولوا اللحوم بشكل أقل تواترا كانت لديهم مخاطر أقل بنسبة 2%.

الأشخاص النباتيين

نظام غذائي صحي

وقال كودي واتلينج المؤلف الرئيسي للدراسة وطالب الدكتوراه في أكسفورد، إنه قد لا تحتاج إلى قطع اللحوم تماما لاتباع نظام غذائي صحي يساعدك في الوقاية من الأمراض السرطانية، حيث إن الدراسة قائمة على الملاحظة، مما يعني أن البحث ليس تقييما مثاليا لكيفية تأثير أكل اللحوم على مخاطر الإصابة بالسرطان، وأشار إلى أن العديد من العوامل يمكن أن تفسر الارتباط، بما في ذلك نمط الحياة.

وأشارت الدراسة إلى أن نوع اللحوم أيضا قد يحدث فرقا، حيث إن اللحوم المصنعة قد تزيد من المخاطر الصحية، في حين أن اللحوم الحمراء أو الدواجن غير المصنعة قد لا تقعل ذلك، وبغض النظر عن نوع اللحوم التي تتناولها، فإن الحصول على مجموعة متنوعة من الأطعمة النباتية في نظامك الغذائي له فوائد علمية لتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان والأمراض المزمنة الأخرى وتحسين الصحة بشكل عام.

WhatsApp
Telegram