اعلان

نصائح حتى لا يؤثر الصيام على حالتك المزاجية

تأثير الصيام على حالتك المزاجية
تأثير الصيام على حالتك المزاجية

قد تتأثر الحالة المزاجية والنفسية لبعض الأشخاص خلال شهر رمضان، وذلك بسبب الامتناع عن تناول الطعام والشراب لفترة طويلة طوال ساعات الصيام، وأكثر من يعاني في هذا الشهر المبارك، هم مدمني القهوة والشاي والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، وإذا كنت بدأ تشعر بحالة من التوتر والقلق منذ بداية شهر رمضان، خلال السطور التالية يوضح أهل مصر نصائح حتى لا يؤثر الصيام على حالتك المزاجية.

نصائح حتى لا يؤثر الصيام على حالتك المزاجية

الاهتمام بوجبة السحور

تمتد وجبة السحور الجسم بالطاقة التي يحتاجها لتحمل ساعات الصيام، كما أنه تساعده على مقاومة الشعور بالعطش والجوع، ويفضل تناول وجبة السحور قبل آذان الفجر مباشرة.

الاعتماد على نظام غذائي صحي

يفضل خلال شهر رمضان تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة والهامة لصحة الجسم، مع ضرورة تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، وكذلك العصائر الصناعية، بالإضافة إلى الاهتمام بشرب كميات كبيرة من الماء في الفترة بين وجبتي الإفطار والسحور.

كسر الصيام على التمر

ينصح جميع خبراء التغذية في العالم أجمع بضرورة تناول التمر عند البدء في وجبة الإفطار، حيث إن التمر يحتوي على نسبة عالية من المغذيات المفيدة والهامة لصحة الجسم.

عدم الإفراط في تناول الحلويات

الإفراط في تناول الحلويات له تأثير سلبي على الصحة بشكل عام، وليس الحالة المزاجية فقط، ورغم ذلك يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول كميات كبيرة من الحلويات في شهر رمضان، لذلك تجد الكثير منهم مصاب بتقلبات مزاجية شديدة خلال الشهر الكريم، لذلك فضل تجنب جميع أنواع الحلويات واستبدالها بالفواكه الطازجة والمسكرات.

شرب الشاي والقهوة بكميات قليلة

يفضل شرب كميات قليلة من الشاي والقهوة وجميع المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، لأن هذه المشروبات مدرة للبول بشكل كبير، ومن الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بالجفاف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل