اعلان
اعلان

إنقاص الوزن بالأعشاب الطبيعية وبطرق آمنة

أعشاب طبيعيه
أعشاب طبيعيه

الجسم الرشيق والوزن المثالي، والتخلص من الوزن الزائد، من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير وَخَاصَّة النساء، حيث يوجد العديد من الطرق التي تساعد في عمليّة التخسيس وفقدان الوزن، ومن الطرق المتّبعة للتخلّص من الوزن هي تناول الأعشاب، حيث إنّها تفيد في الشعور بالشبع لفترات طويلة، أو سدّ الشهيّة وتنظيمها، كما أنّها تساعد في عمليّة التمثيل الغذائيّ، وحرق الدهون، كما أنّ بعض الأنواع من الأعشاب، تقوم بتنظيم إفرازات الغدّة الدرقيّة، ولكن لا يجب الاعتماد على طريقة واحدة من أجل التخلّص من الوزن الزائد، لأنّها عمليّة متكاملة لا تنجح من خلال اتّباع أسلوب واحد، فيجب الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضيّة، ويجب اتّباع حمية مناسبة، وعدم الإفراط في تناول الأطعمة عالية السعرات الحراريّة، كما أنّ شرب الماء بالكميّات المناسبة تساعد الجسم على حرق الدهون.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' طرق إنقاص الوزن الزائد بالأعشاب والطرق الطبيعية.

أعشاب طبيعيه

طرق انقاص الوزن بالأعشاب الطبيعية

الميرمية

شرب منقوع الميرمية قبل الوجبات، وخاصّة وجبة الغداء ووجبة العشاء، يجب أن تنقع أوراق الميرميّة لمدّة ربع ساعة في الماء المغليّ.

الزنجبيل

شرب منقوع الزنجبيل، فهو يعمل على تنشيط الدورة الدمويّة في الجسم، وبالتّالي زيادة عمليّة التمثيل الغذائيّ التي تسرّع من عمليّة حرق الدهون على شكل طاقة.

الكمون

شرب منقوع الكمّون مع اللّيمون والماء المغليّ، حيث نقوم بنقع ملعقة من الكمّون، وحبّة من اللّيمون المقطّعة شرائح مع الماء المغليّ، وبعد أن يبرد نقوم بإدخاله إلى الثلاجة لمدّة ليلة كاملة، ثم يتمّ شربه صباحاً قبل تناول أيّ شيء.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من أفضل أنواع الأعشاب التي تفيد في التخلّص من الوزن الزائد من خلال شرب كوب منه يوميّاً.

الحبهان

يمكن أن يساعد تناول الحبهان، مع الماء الدافئ في الليل، على زيادة معدل الأيض، حيث يحتوي الحبهان على مادة الميلاتونين الضرورية لزيادة معدل الأيض، لذا يساعد معدل الأيض المرتفع الجسم على إفراز الدهون، بشكل أسرع وإطلاق المزيد من الطاقة وبالتالي ، يعتبر الحبهان من التوابل الصحية لمكافحة السمنة المرضية.

أعشاب طبيعيه

بذور الكتان

يمكن استخدام بذور الكتان للتنحيف من خلال إضافة ملعقة صغيرة منه إلى السلطات والشوربات ومختلف أنواع الأغذية.

القرفة

شرب منقوع القرفة فهي تفيد في إبطاء عمليّة الهضم، ومساعدة الجسم على امتصاص الأغذية من الأطعمة، وتساعد في عملية تسريع الأيض، وبالتالي فقدان الوزن بسرعة.

الجنسنغ

يُعد الجنسنغ أحد الأعشاب المعروفة المُستخدمة في التنحيف، وذلك من خلال نقعها في الماء الساخن وشربها، أو تناول شاي الجنسنغ، أو تناول الجذور الطازجة أو المجففة.

حيث يعمل الجنسنغ على تنحيف الجسم عن طريق زيادة معدل التمثيل الغذائي، وزيادة مستويات الطاقة في الجسم

بذور الشمر

تساعد بذور الشمر في منع الجوع، وبالتالي يمنعك من الإفراط في تناول الطعام، ويمكنك إضافته إلى الشاي وتناوله في الصباح، حيث أن

الشمر غني أيضًا بفيتامين A و C و D جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة كل هذا يمهد الطريق لفقدان الوزن بشكل صحي

الليمون

شرب خليط عصير اللّيمون مع الماء الدافئ مرّتين في الصباح الباكر قبل تناول أيّ شيء، وقبل النوم.

مع العلم، عند استخدام أيّ نوع من الأعشاب السابقة يجب التحلّي بالصبر وعدم الاستعجال للحصول على النتيجة، فإذا انخفض الوزن بسرعة زاد مرّة أخرى بسرعة أكبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً