اعلان

عادات صحية خاطئة في عيد الفطر.. حاول تجنبها

عادات صحية خاطئة في عيد الفطر
عادات صحية خاطئة في عيد الفطر

أيام قليلة ويهل علينا عيد الفطر المبارك، وهو المناسبة التي ينتظرها جميع المسلمين من مختلف بلدان العالم، حيث يتبع معظمهم مجموعة من العادات والتقاليد الخاصة بكل بلد، ولعل أبرزها تناول الكحك والبسكويت والأسماك المملحة بمختلف أنواعها، لكن أثبتت عدد من التجارب العلمية أن الإفراط في تناول هذه الأطعمة مع اتباع عدد من العادات الصحية الخاطئة الشائعة بين كثير من الأشخاص في عيد الفطر، من الممكن أن تؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض والأعراض المزعجة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، عادات صحية خاطئة في عيد الفطر، والتي يفضل تجنبها حتى لا تصاب بأي أمراض أو مضاعفات.

عادات صحية خاطئة في عيد الفطر

الإفراط في تناول الكحك والبسكويت

تحتوي جميع مشتقات الكحك والبسكويت على نسبة عالية من السكريات التي تؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل ملحوظ، وهذا من الممكن أن يزيد فرصة إصابته بمرض السكري من النوع الثاني، يمكنك تناول الكحك والبسكويت ولكن يفضل بكميات معتدلة.

عادات صحية خاطئة في عيد الفطر

عادات صحية خاطئة في عيد الفطر

تناول الأسماك المملحة

يحرص الكثير من الأشخاص على تناول الأسماك المملحة مثل الرنجة والفسيخ في يوم عيد الفطر، لكن الإفراط في تناول هذا النوع من الأسماك يؤدي إلى زيادة احتباس الماء في الجسم بسبب زيادة نسبة الأملاح، ويؤدي أيضا إلى زيادة الشعور بالعطش طوال الوقت.

عادات صحية خاطئة في عيد الفطرعادات صحية خاطئة في عيد الفطر

عدم تناول الفواكه والخضروات

قد يهمل البعض تناول كميات مناسبة من الفواكه والخضروات الطازجة في العيد، وذلك بسبب مشقة الصيام طوال شهر رمضان، ولأن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، فإن الإهمال في تناولها في يوم عيد الفطر يؤدي إلى الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية.

تناول كميات كبيرة من الطعام

في يوم العيد وبعد الصيام بشكل يومي طوال شهر رمضان، قد يقوم البعض بتناول كميات كبيرة من الطعام الدسم الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون الضارة، لكن الإفراط في تناول هذه الأطعمة يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة ومشكلات في القلب والأوعية الدموية.

عادات صحية خاطئة في عيد الفطرعادات صحية خاطئة في عيد الفطر

تناول الكحك في وجبة الإفطار

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول الكحك في وجبة الإفطار في صباح يوم العيد، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل ملحوظ، وبالتالي الإصابة بالكثير من الأعراض المزعجة المرتبطة بمرض السكري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام (0-0) وأرسنال ضد إيفرتون (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة).. بداية المباراة