اعلان

زيت اللوز والعسل.. علاجات من الطبيعة لتفتيح الشفايف الداكنة

توريد الشفايف
توريد الشفايف

الشفايف الوردية والخالية من القشور، ميزة جذابة لكلّ من الرجل والمرأة، وتواجه الكثير من النساء وكذلك الرجال مشكلة الشفاه الدّاكنة، ويسعون لتفتيحها، وهناك العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح الشفايف وإعادة اللون الوردي والحيوي إليها، فما هي طرق تفتيح الشفايف الداكنة الطبيعية، دعونا نتعرف علي أهم الوصفات الطبيعية في هذا المقال خلال السطور التالية، من 'أهل مصر'.

توريد الشفايف

أهم الوصفات الطبيعية لتفتيح الشفايف الداكنة

1- النشا

أضيفي ملعقة من مسحوق النشا إلى كمية مناسبة من الماء الدافئ واخلطي المزيج جيداً، حتى يصبح قوامه شبيهاً بالكريم، ثم ضعي المزيج جانباً ليبرد ثم طبقيه على شفاهكِ واتركيه ليجف تماماً، ثم أحضري منشفة مبللة بالقليل من الماء البارد، وانزعي بواسطتها المزيج، بعد ذلك افركي شفاهك بقشر الليمون.

2- زيت اللوز

ادهني شفاهك بكمية قليلة من زيت اللوز ودلكيه بحركات دائرية، حيث إن التدليك يساعد على تحسين الدورة الدموية وتقشير الجلد الميت الذي يتسبب باسوداد البشرة.

3- الليمون والجليسرين

اخلطي عصير الليمون وكمية مناسبة من الجليسرين واحفظي المزيج في الثلاجة، ثم طبقي المزيج على شفاهكِ مساء كل يوم وقبل ذهابكِ إلى النوم واتركيه حتى الصباح.

4- الليمون والسكر

يساعد فى تقشير خلايا الجلد الميت، واستعادة خلايا الجلد الجديدة، وذلك بتقطيع الليمون إلى نصفين، ورش بعض السكر فوق شرائح الليمون، افركى هذا على شفتيك برفق فى حركة دائرية، اتركها لمدة 15 دقيقة أخرى ثم شطفها بالماء الطبيعى، يمكنك اتباع هذا العلاج 3 مرات فى الأسبوع.

5- زيت الزيتون والعسل

ادهني شفاهكِ بكمية قليلة من زيت الزيتون، ثم ضعي فوقه القليل من مطحون السكر، ثم اتركي المزيج على شفاهكِ، ليجف تماماً بعد ذلك ضعي فوقه العسل، واتركيه ليجف، ثم ادهني شفاهكِ بالفازلين، ثم طبقي هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً قبل ذهابكِ إلى النوم.

6- العسل

اخلطي ملعقة من لبن الزبادي،وملعقتين من عسل النحل خلطاً جيداً، ثم ادهني بالمزيج الناتج، منطقة الشفاه،وحول الفم،واتركيه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك اشطفي وجهك بالماء البارد، ويُفضل أن تكرري هذه الوصفة بشكل يومي ولمدة 14 يوماً.

7- الليمون والكركم

ضعى قليل من قطرات عصير الليمون، ثم أضيفى كمية صغيرة من الكركم، امزجى المكونات جيدا، ضعيه على شفتيك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، يمكنك غسل الخليط بعد 15 دقيقة بالماء البارد ثم تجفيف الشفاة، كررى هذا كل يوم.

8- الشوفان

خذى القليل من الشوفان وأضيفى إليه بعض اللبن وعصير الليمون، اخلطى جميع المكونات معًا، وافركى شفتيكِ بالخليط، ثم دلكيها لمدة 15 دقيقة واغسليها بالماء البارد، قومى بذلك يوميًا للحصول على شفاه متوردة طبيعية.

9- ماء الورد

من الوصفات المثالية التي تورد الشفاه وتجعلها ناعمة، عليكِ بخلط ملعقة من العسل مع قطرات من ماء الورد، ويتم تدليك الشفاه بالخليط 3 مرات في اليوم، وستلاحظين النتائج في غضون أسبوع.

10- الرمان والفازلين

يمكنك استخدام بذور الرمان لتوريد الشفاه، وهذا من خلال هرس حفنة من بذور الرمان وإضافتها إلى القليل من الفازلين، ويوضع الخليط في الثلاجة، ويتم استخدامه يومياً قبل النوم، للحصول على شفاه وردية، وناعمة وخالية من التشققات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً