اعلان

7 مشروبات لتقوية الذاكرة.. أهمها الشمندر والأفوكادو

مشروبات صحية لتقوية الذاكرة
مشروبات صحية لتقوية الذاكرة

هناك الكثير من المشروبات الطبيعية والصحية، التي تساعد على تنشيط الذاكرة وتساعد على التركيز وتخلص من التوتر والقلق، ومنها النعناع والأفوكادو والقهوة والماء.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' 7 مشروبات صحية تساعدك على تقوية الذاكرة

1 - الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر علي مادة الكافيين التي تساعد على إنعاش الذاكرة وتقوية الأداء وزيادة التركيز طول الوقت و زيادة الأنتباه بشكل أفضل كما يعتبر الشاي الأخضرعنصر مساعد في التخلص من زيادة الوزن الزائد والسموم الموجودة بالجسم.

2 - القهوة

القهوة غنية بالكافيين التي تساعد على زيادة التركيز والأنتباه وتحسين الحالة المزاجية كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي دماغ الإنسان من ضعف الذاكرة المرتبط بتقدم العمر.

3- النعناع

يعتبر النعناع عنصر مساعد في تقليل التوتر والإرهاق ويعمل أيضاً على تحسين الأداء والتركيز وتساعدك في التخلص من الطاقة السلبية.

4 - الشمندر

يساعد الشمندر على زيادة تدفق الدماء والأكسجين إلى دماغ الإنسان لذلك يعتبر من أفضل المشروبات الصحية التي تساعد على تقوية الذاكرة والتركيز.

5 - الماء

يعتبر الماء من أهم المشروبات التي تحافظ على صحة الدماغ لذلك يجب الحرص على شرب الماء مما يعمل على تحفيز الدماغ على العمل بشكل أسرع وزيادة التركيز وتحسين الحالة المزاجية وتنشيط الذاكرة.

6 - مشروب الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من أهم العناصر التي تساعد على تدفق الدماء إلى الدماغ مما يساعد على تنشيط الذاكرة كما يحتوي الأفوكادو على العديد من الألياف والتي تساعد على الشعور بالشبع لوقت طويل وهذه يساعدك في الحفاظ على صحتك.

7 - عصير البرتقال

يعتبر مشروب البرتقال من أهم المشروبات الغنية بالفيتامينات التي تحافظ على صحة الدماغ ويساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج على حماية الدماغ من ضعف الذاكرة ومرض الزهايمر وتحسين الحالة النفسية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل