اعلان

«أهمها اللبن والسبانخ».. 6 أطعمة ومشروبات لتقوية العظام والعضلات

ارشيفية
ارشيفية

تساهم الكثير من الأطعمة والمشروبات الصحية، في بناء العظام وتقوية عضلات الجسم؛ حيث تحتوي على الكالسيوم والمعادن والألياف، والفيتامينات والحديد الذي يحفز بناء العضلات.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' 6 أطعمة ومشروبات تقوي العظام

1 - شرب اللبن

يعتبر شرب الألبان من المصادر الأساسية والمفيدة التي تقوي العظام وبناء الجسم بشكل صحي لاحتوائه على العناصر الهامة لجسم الإنسان مثل عنصر الكالسيوم التي تسهم في بناء العظام وزيادة قوتها.

2 - شرب عصير الطماطم

يعتبر عصير الطماطم من أهم الأطعمة التي تقوي العظام لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المفيدة مثل فيتامين أ وفيتامين ج والمغنيسيوم والكالسيوم التي تعد من أهم العناصر الغذائية الهامة لتعزيز العظام.

3 - شرب عصير البرتقال

يعد عصير البرتقال من أهم المشروبات الصحية في تقوية العظام كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لبقاء العظام قوية وذات صحة جيدة وغنية بالعديد من المصادر الغنية بفيتامين د والكالسيوم التي تساهم في بناء العظام. ‏

4 - تناول السبانخ

تعد السبانخ من أهم الأطعمة التي تلعب دوراً مهماً في تقوية العظام أطعمة وذلك لاحتواء السبانخ على نسبة جيدة من الكالسيوم، وبالإضافة إلى ذلك فهو غني بالألياف والفيتامينات والحديد التي يحفز في بناء العضلات الجسم.

5- تناول البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على العديد من المعادن والفيتامينات والعناصر مثل عنصر البوتاسيوم والمغنيسيوم التي تعتبر من العناصر الأساسية في بناء العظام.

6 - تناول التين

يعتبر التين من أهم أنواع الفاكهة الجيدة التي تساعد في بناء العظام لاحتوائه على العديد من العناصر مثل عنصر الكالسيوم والمغنيسيوم وغيرها من العناصر الغذائية، والتي تحفز في تعزيز صحة العظام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً