اعلان

نصائح للحفاظ على صحتك في العيد الأضحى

نصائح للحفاظ على صحتك في العيد الأضحى
نصائح للحفاظ على صحتك في العيد الأضحى

مع أقتراب العيد الأضحى المبارك ، حيث يرغب الكثير من الناس بتناول الكثير من اللحوم بطرق مختلفة ولكن قد يتناول الكثيرون الطعام بطريقة خاطئة مما يؤثر على صحتهم.

وفي السطور التالية تستعرض ' أهل مصر ' نصائح للحفاظ على صحتك في العيد الأضحى

1 - تجنب اللحوم المحمرة فى الزيت أو سمن

للحفاظ على صحتك يجب عليك بتناول اللحوم المسلوقة أو محمصة وتجنب تناول الزيت أو اللحوم المحمرة في الزيت لاحتوائه على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية عالية والتي تؤدي إلى زيادة وزنك.

2. ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام

للحفاظ على صحتك بشكل خاص خلال فترة العيد الأضحى يجب عليك بعد تناول الطعام ممارسة الرياضة أو المشي لمدة لا تقل عن 30 دقيقة تقريباً للتأكد من أنك قد هضمت طعامك بشكل سريع حتي لا تشعر بالخمول والكسل وزيادة الوزن أيضا.

3 - الحرص على شرب الشاي الأخضر

لذلك يجب عليك بشرب كوب من  الشاي الأخضر بعد الأكل للمساعدة في حرق الدهون والهضم، حيث يساعد تناول الشاى الأخضر على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة.

4 - البعد عن المشروبات الغازية

المشروبات الغازية تؤثر بشكل سلبي على صحتك لذلك ينصح بتجنب شرب المشروبات الغازية في أيام عيد الأضحى يفضل استبدالها بعصائر الفاكهة الطازجة حتي لا تكتسب وزن زائد خلال أيام العيد الأضحى.

5 - ينصح بتناول طبق سلطة كبير

طبق السطة يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحتك بشكل عام حيث يوفر احتياجك من الخضار التي تملأ المعدة وتجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة وتشعر بالخفة والنشاط مثل الكرنب والخس والطماطم والجزر والسبانخ كما يساعد على تسهيل عملية الهضم وعدم أكتساب وزن زائد خلال أيام العيد الأضحى المبارك.

6 - تناول الطعام بكميات مناسبة

ينصح بتناول اللحوم بكميات مناسبة وعدم الإفراط في تناولها الآن تناول كمية كبيرة من البروتين من الممكن أن تأثر على الكلى والكبد والشعور الدائم بالحموضة والغثيان واضطراب المعدة ومشاكل في الجهاز الهضمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً