اعلان

أكلات مفيدة لمرضى الكلى في عيد الأضحى

مرضى الكلى
مرضى الكلى

من الممكن أن يتعرض مرضى الكلى إلى عدد من المشكلات الصحية والأعراض المزعجة في أيام عيد الأضحى، وذلك بسبب الإفراط في تناول اللحوم الحمراء، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تراكم السموم على الكلى والكبد، لذلك فإن مرضى الكلى بحاجة إلى تناول كميات معتدلة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من البوتاسيوم، مع ضرورة شرب كميات كبيرة من الماء للتخلص من جميع السموم العالقة في الجسم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات مفيدة لمرضى الكلى في عيد الأضحى.

أكلات مفيدة لمرضى الكلى

الفلفل

يحتوي الفلفل على نسبة صغيرة من عنصر البوتاسيوم، وهو الأمر الذي يجعله خيار مثالي لمرضى الكلى، كما أنه غني بفيتامين أ الذي له دور في تعزيز المناعة وحماية الجسم من الأمراض.

الكرنب

الكرنب غني بمضادات الأكسدة ونسبة عالية من الفيتامينات، كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من البوتاسيوم.

الفطر

يحتوي الفطر على نسبة عالية من البروتين والألياف الغذائية، بالإضافة إلى أنه منخفض البوتاسيوم، وهو الأمر الذي يجعله خيار مثالي لمرضى الكلى في العيد.

مرضى الكلى

الأناناس

يحتوي الأناناس على نسبة عالية من البروميلين الذي يساعد في التخلص من الالتهابات وعلاج الآلام، بالإضافة إلى أنه من الفواكه الغنية بالألياف وفيتامين سي، الذي يساعد في تعزيز صحة الجسم.

القرنبيط

يحتوي القرنبيط على نسبة عالية من الألياف الغذائية والمعادن الأساسية التي تساعد في الوقاية من تليف الكلى.

التوت

التوت من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية، بالإضافة إلى دوره في تخفيف أعراض تلف الكلى والتخلص من السموم العالقة في الجسم.

WhatsApp
Telegram