اعلان
اعلان

للوقاية من السرطان.. قائمة بالأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة
الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

تلعب مضادات الأكسدة دورا رئيسيا في جسم الإنسان، حيث تساعد على استقرار الخلايا وحمايتها من الإجهاد التأكدسي، والذي يؤدي غالبا إلى أمراض خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، ويمكن أن يؤدي نقص مضادات الأكسدة في الجسم أيضا إلى الشيخوخة المبكرة، ولكن المبشر في الأمر أنه يوجد عدد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل الفراولة والتوت وبعض أنواع البقوليات، وأطعمة أخرى تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' قائمة بالأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، للوقاية من السرطان.

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

الفراولة

بصرف النظر عن كونها مصدرا غنيا بفيتامين ج، فهي غنية أيضا بمضادات الأكسدة والتي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأمراض السرطانية، كما أنها تساعد أيضا في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

الخرشوف

الخرشوف غني بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة بما في ذلك حمض الكلورجينيك، وأثبت أن هذا الحمض يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ومرض السكري وأمراض القلب.

الفول

الفول من أفضل أنواع البقوليات التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية وجميع الأمراض المزمنة.

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدةالأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

الشمندر

الشمندر مصدر غني بالألياف الغذائية والبوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية والحماية من مشكلات الجهاز الهضمي الشائعة.

السبانخ

السبانخ مصدر غني باللوتين والزياكسانثين، وهما من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية العين من الأضرار بالأشعة فوق البنفسجية.

الشوكولاتة الداكنة

تلعب حبوب الكاكاو الموجودة في الشوكولاتة الداكنة كمضادات الأكسدة دورا رئيسيا في الوقاية من الأمراض السرطانية وأمراض القلب، كما أنها تساعد في خسارة الوزن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل