اعلان

كيفية التحكم في الوزن بعد الإصابة بقصور الغدة الدرقية

قصور الغدة الدرقية وزيادة الوزن
قصور الغدة الدرقية وزيادة الوزن

يعتبر زيادة الوزن من أعراض قصور الغدة الدرقية التي تظهر على الشخص المصاب، وهذا يرجع إلى دور الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية في عملية الأيض المسئولة عن حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن، وفي حالة خمول الغدة الدرقية، تصبح عمليات الأيض بطيئة بشكل كبير، وهذا هو السبب وراء زيادة الوزن، وكلما كانت درجة خمول الغدة أكبر، زاد الوزن أكثر، ولكن المبشر في الأمر أنه يمكن التحكم في الوزن وتجنب الزيادة، عند الإصابة بقصور الغدة الدرقية، من خلال عدد من النصائح الهامة التي يجب على مرضى قصور الغدة الدرقية الالتزام بها بشكل يومي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية التحكم في الوزن بعد الإصابة بقصور الغدة الدرقية.

كيفية التحكم في الوزن مع قصور الغدة الدرقية

تناول الأدوية بانتظام

عند تشخيص إصابتك بقصور الغدة الدرقية، يصف لك الطبيب المعالج مجموعة من الأدوية التي تساعد في الحفاظ على مستويات هرمونات الغدة الدرقية، يفضل الالتزام بتناول هذه الأدوية، وعدم الإهمال فيه، واتباع كافة تعليمات الطبيب.

تجنب الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين

توصلت العديد من الدراسات إلى أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين، يمكن أن يؤثر على وظيفة الغدة الدرقية بشكل سلبي، وفي المقابل يساعد تجنب الأطعمة الغنية بالجلوتين يساعد في خسارة الوزن.

قصور الغدة الدرقية وزيادة الوزن

الإكثار من شرب الماء

شرب الماء بكمية كافية خلال اليوم له تأثير إيجابي على الصحة بشكل عام، وخسارة الوزن بشكل خاص، كما أن شرب الماء مفيد لمرضى قصور الغدة الدرقية، إذ إنه يساعد في تحسين عمليات الأيض لحرق السعرات الحرارية.

ممارسة التمارين الرياضية

بجانب النظام الغذائي، تساعد التمارين الرياضية بشكل كبير في خسارة الوزن حتى مع الإصابة بقصور الغدة الدرقية، وتساهم التمارين الرياضية أيضا في تنظيم سكر الدم ومعدل ضربات القلب، وتنشيط الدورة الدموية.

WhatsApp
Telegram