اعلان
اعلان

بعد تصريحات سماح أنور المثيرة.. تأثير عدم شرب الماء على الجسم

سماح أنور
سماح أنور

تصدرت النجمة سماح أنور محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل' في الساعات القليلة الماضية، بعد تصريحاتها المثيرة للجدل خلال الحلقة التي حلت فيها ضيفة مع الإعلامية ياسمين عز عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، والتي أشارت فيها إلى أنها لم تشرب الماء لمدة 17 عامًا، بسبب تأثر جسمها من جميع أنواع المياه حتى المعدنية.

وقالت سماح أنوع خلال حديثها أمس، إنها تحاول التعامل مع هذه المشكلة من خلال الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، وتوقعت أنور أن هذه التصريحات سوف تفتح عليها أبواب كثيرة من الجدل، واعتراض الأطباء أيضًا، ولكنها مقتنعة برأيها ومستمرة في قرارها.

سماح أنور سماح أنور

وبعد تصريحات سماح أنور المثيرة للجدل، خاصة وأنه معروف على مدار سنوات طويلة دور المياه الحيوي في تعزيز جميع وظائف الجسم، وتخليص الجسم من السموم العالقة فيه، فضلُا عن المساعدة في خسارة الوزن الزائد، تساءل عدد كبير من الأشخاص عن تأثير الامتناع عن شرب الماء على الصحة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، بعد تصريحات سماح أنور تأثير عدم شرب الماء على الصحة.

تأثير عدم شرب الماء على الصحة بعد تصريحات سماح أنور

ألم في المفاصل

الماء يشكل 80% تقريبًا من تكوين الغضاريف في المفاصل، ولهذا السبب يؤثر عدم شرب الماء على قدرة المفاصل في تحمل كتلة الجسم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالألم فيها.

تأثر وظائف الدماغ

الماء له دور كبير في إنتاج الهرمونات والناقلات العصبية في الجهاز العصبي، كما أنه مهم لبنية الدماغ والأنسجة الدقيقة، لهذا يمكن أن يتسبب عدم شرب الماء في انخفاض القدرة على القيام بوظائف المخ الأساسية، مثل التركيز والقدرة على التفكير بالشكل الطبيعي.

سماح أنور

ارتفاع في درجة حرارة الجسم

في حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم يخرج العرق بشكل غزير من أجل تبريد الجسم، ولكن في حالة عدم الحصول على الماء، تظل درجة حرارة الجسم مرتفعة بسبب عدم التعرق.

مشكلات البشرة

أكثر ما يتأثر بعدم شرب الماء هو البشرة، إذ يؤدي الامتناع عن شرب الماء إلى ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، والكثير من المشكلات المزعجة.

مشكلات الجهاز الهضمي

يؤدي عدم شرب الماء إلى زيادة حموضة المعدة والإمساك المزمن، فضلا عن حرقة المعدة والتقرحات.

تكون الحصوات على الكلى

عدم شرب الماء يؤثر على الكلى بشكل سلبي كبير، ويؤدي إلى تكون الحصوات والتسربات حولها، وفي كثير من الحالات يؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوى.

نصائح تساعد على شرب الماء بعد تصريحات سماح أنور

سواء موجود في المنزل أو قررت الخروج منه، يفضل حمل زجاجة مياه صغيرة معك.

يمكنك إضافة أوراق النعناع الطازجة أو شرائح الليمون لتحسين مذاق الماء، حتى تتمكن من شرب كميات كافية منه.

احرص على شرب كوب من الماء قبل تناول الطعام بـ 15 دقيقة، وشرب كوب آخر بعد الإنتهاء من الطعام.

تجنب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، لأنها تجعل غير قادرًا على شرب الماء.

رد جمال شعبان على تصريحات سماح أنور

وبعد تصريحات سماح أنور المثيرة للجدل أمس، قرر الدكتور جمال شعبان الخروج عن صمته من خلال منشور على صفحته الشخصية عبر تطبيق 'فيس بوك'، قائلًا إن الجميع لا يمكنهم العيش بدون ماء، خاصة وأن جسم الإنسان 60% من وزنه مياه، كما أن 90% من الدم مياه، ويحتاج كل شخص على الأقل 2 لتر من الماء للمساعدة في ممارسة مهامه اليومية.

وأضاف جمال شعبان تعليقًا على تصريحات سماح أنور، أن الإنسان يمكن أن يتحمل من 3 إلى 10 أيام، بدون شرب الماء بحد أقصى.

سماح أنور سماح أنور

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً