لتقوية المناعة.. أطعمة يحتاجها الجسم في فصل الخريف

أهل مصر
أطعمة فصل الخريف
أطعمة فصل الخريف

مع اقتراب فصل الخريف يزداد البحث عن أفضل الأطعمة التي تساعد في تقوية المناعة وتعزيز عمل الجهاز الهضمي، للوقاية من أمراض كثيرة في هذا الوقت من العام، بسبب التقلبات المناخية التي تسيطر عليه، وأفضل هذه الأطعمة، التفاح بمختلف أنواعه، والشمندر، والكاكا، واليقطين، وعدد من الأطعمة الأخرى التي يجب وضعها في قائمة الأطعمة الخاصة بك في فصل الخريف.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، قائمة بالأطعمة التي يحتاجها الجسم في فصل الخريف.

الأطعمة التي يحتاجها الجسم في فصل الخريف

التفاح

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف الغذائية المفيدة والهامة لصحة الجسم، كما أنه من الفواكه المميزة في فصل الخريف.

الشمندر

لا يسبب الشمندر زيادة في الوزن، إذ إن يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم في فصل الخريف، ويمكن تحضيره بأكثر من طريقة للحصول على فوائده، سواء عند شربه كعصير وإضافته للسلطة.

الكاكا

تحتوي الكاكا على فتيامنتي سي وعنصر البوتاسيوم، كما أنها معروفة بطعمها اللذيذ والشهي، ويمكنك تناولها بين الوجبات إذا كنت ملتزم بنظام غذائي بهدف خسارة الوزن الزائد.

أطعمة فصل الخريف

اليقطين

اليقطين من أفضل الأطعمة المميزة في فصل الخريف، فهو غني بالكثير من الفيتامين والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في هذا الوقت من العام، ويمكن شوية في الفرن أو عمل وصفات حلويات صحية منه.

الرمان

الجميع ينتظر فصل الخريف لتناول الرمان، فهو من الفواكه المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية وكذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، إذ إنه يساعد في ضبط ضغط الدم المرتفع، ويساعد أيضًا في تعزيز جهاز المناعة.

الحبوب

بالإضافة إلى أن جميع أنواع الحبوب، مثل العدس والفول والفاصوليا، وغيرها، مناسبة لجميع الحميات العذائية التي تهدف لخسارة الوزن، فهي أيضًا تحتوي على قيمة غذائية عالية للوقاية من أمراض كثيرة في فصل الخريف.

عاجل
عاجل
وزير التعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023