اعلان

مش بس زيادة الوزن.. تأثير الإفراط في تناول حلوى المولد على صحتك

حلوى المولد
حلوى المولد

أيام ويهل علينا المولد النبوي الكريم، وهو المناسبة الأهم التي ينتظرها المسلمون في كل مكان، حيث تعم أجواء الفرحة والبهجة، ومن العادات المرتبطة بيوم المولد النبوي، شراء حلوى المولد المميزة، ولكن جميع الأنواع تحتوي على نسبة عالية من السكر والسكر المضاف أيضًا، وهو الأمر الذي يجعلها سببًا في الإصابة بالكثير من الأمراض، لهذا ينصح الأطباء بضرورة عدم الإفراط في تناولها، وإذا لزم الأمر وكنوع من الاحتفال، يمكن تناول قطعة أو اثنين بالكثير، إذ إن الإفراط في تناول حلوى المولد النبوي له تأثير سلبي كبير على صحة الجسم، وليس فقط زيادة الوزن كما يعتقد البعض.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، تأثير الإفراط في تناول حلوى المولد النبوي على صحتك، غير زيادة الوزن.

تأثير الإفراط في تناول حلوى المولد

زيادة الوزن

تحتوي جميع أنواع حلوى المولد على نسبة عالية من السكر المضاف، الذي يجعلك تشعر بالجوع طوال الوقت ويزيد رغبتك في الطعام، خاصة الحلويات، التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن.

أمراض القلب

أثبتت العديد من الدراسات أن الأطعمة عالية السكر لها تأثير مباشر على صحة القلب، كما أن تؤدي إلى ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية في الجسم، وهو الأمر الذي يعتبر بوابة للكثير من أمراض القلب وتصلب الشرايين والأوعية الدموية.

مشكلات البشرة

أثبتت العديد من الدراسات أن الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع، تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهو الأمر الذي يتسبب في زيادة إفراز الدهون وزيادة الالتهابات ايضًأ، وبالتالي حدوث الكثير من مشكلات البشرة، بما في ذلك حب الشباب والبثور والبقع الداكنة.

حلوى المولد

مرض السكري

هناك أشخاص مصابون بمقاومة الأنسولين، وهذه الفئة يمكن أن تصاب بمرض السكري من النوع الأول عند الإفراط في تناول الحلويات وخاصة حلوى المولد التي تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف.

الأمراض النفسية

ارتفاع نسبة السكر في الدم، خاصة بعد تناول كميات كبيرة من الحلويات المضاف إليها الكثير من السكر والمواد الحافظة، له تأثير سلبي على الصحة النفسية والعقلية، لذلك ينصح الأطباء النفسيين مرضاهم بضرورة الحد من تناول هذه الأطعمة.

WhatsApp
Telegram