اعلان

لمرضى السكري.. نصائح طبية للتغلب على صعوبة النوم

السكري وقلة النوم
السكري وقلة النوم

يتسبب مرض السكري في الكثير من الأعراض المزعجة للمصابين به، ومن بين تلك الأعراض، قلة النوم والأرق، فعند ارتفاع نسبة السكر في الدم يواجه المريض صعوبة كبيرة في النوم، ولهذا هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها إذا كنت من مرضى السكري، خاصة النوع الثاني، للتغلب على هذه المشكلة، التي بدورها تؤدي إلى الشعور بالتوتر والقلق، وهو الأمر الذي يتسبب أيضًا في ارتفاع نسبة السكر في الدم، وإذا التزمت بهذه النصائح خلال روتينك اليومي، سوف تتمكن من الحصول على نوم هادئ ومريح.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح طبية للتغلب على صعوبة النوم، لمرضى السكري.

السكري وقلة النوم السكري وقلة النوم

نصائح للتغلب مرضى السكري على صعوبة النوم

نظام غذائي صحي

النظام الصحي مهم لارتفاع مستويات السكر في الدم، وتسبب بعض الأطعمة ارتفاع ملحوظ في سكر الدم، هي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية النشويات والسكر المضاف، وتناولها بشكل مفرط يمكن أن يؤثر عليك بشكل سلبي وسوف تجد صعوبة كبيرة في النوم، وفي المقابل يساعد الالتزام بتناول الأطعمة المفيدة والغنية بالفيتامينات والمعادن في التحكم في سكر الدم.

تقليل التوتر

في الفترة الأخيرة أصبح الجميع يعاني من القلق والتوتر، بسبب انتشار الأخبار السلبية في كل مكان، ولكن التوتر له تأثير مباشر على مستوى السكر في الدم، لذلك إذا كنت من مرضى السكري، حاول الابتعاد عن أي مصدر للتوتر، وهذا سوف يكون له تأثير إيجابي على ساعات نوم.

التحكم في الدم

زيادة الوزن، خاصة في منطقة البطن السفلية، له تأثير سلبي على سكر الدم، لهذا أول نصيحة يطبلها طبيب السكري من المرضى، هي التحكم في الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة، من خلال نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وهذا سوف يساعد المرضى في التغلب على صعوبة النوم.

قياس نسبة السكر

أي مريض سكري، سواء النوع الأول أو الثاني، يجب عليه الالتزام بقياس مستوى السكر في الدم بشكل مستمر، لأنه يمكن أن ترتفع نسبة السكر دون ظهور أي أعراض، وهذا يعني حدوث الكثير من المشكلات وأنت لا تدري.

WhatsApp
Telegram