اعلان

للوقاية من أمراض الموسم.. أطعمة هامة لتعزيز مناعتك

أطعمة لتعزيز المناعة
أطعمة لتعزيز المناعة

أكثر ما يحتاجه كل شخص في الفترة الحالية، مع اقتراب فصل الشتاء، وزيادة برودة الجو كل ليلة خلال ساعات الليل، هو الاعتماد على نظام غذائي غني بالأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، لتعزيز الجهاز المناعي، حتى يكون خط الدفاع الأول للوقاية من الأمراض الموسمية الشائعة في هذا الوقت من العام، ويأتي على رأس هذه الأطعمة، الفواكه والخضروات الطازجة، مع بعض المشروبات العشبية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة هامة لتعزيز مناعتك، للوقاية من الأمراض الموسمية.

أطعمة هامة لتعزيز مناعتك

الثوم

يساعد الثوم في مكافحة العدوى، ومحاربة البكتيريا والفيروسات التي تنتقل في هذا الوقت من العام، ويساعد أيضًا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وخفض ضغط الدم المرتفع، ويحتوي على مركب الكبريت الذي يساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي.

الحمضيات

تحتوي جميع أنواع الحمضيات على نسبة عالية من فيتامين 'سي'، الذي يساعد في تقوية جهاز المناعة، وحماية الجسم من الأمراض، والحمضيات مثل، الليمون والبرتقال والجريب فروت واليوسفي.

السبانخ

تحتوي السبانخ، والكثير من الخضروات ذات اللون الأخضر، مثل البروكلي، على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، والألياف الغذائية، التي تساعد في تقوية جهاز المناعة، وحماية الجسم من الأمراض المنتشرة، كما أنه تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ولا تسبب زيادة الوزن، والسبانخ أيضًا من الخضروات الغنية بعنصر الحديد.

أطعمة لتعزيز المناعة

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في تقليل الالتهابات، بما في ذلك التهاب الحلق، والأمراض الأخرى، وهو من الأطعمة التي تساعد بشكل كبير في تعزيز جهاز المناعة، ومن بين فوائدة الأخرى، خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وهو الأمر الذي يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

اللوز

يحتوي اللوز بجانب الأحماض الدهنية المشبعة، على نسبة كبيرة من فيتامين 'هـ'، الذي يساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي، ويساعد أيضًا في الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، ويمكن للأشخاص التي ترغب في خسارة الوزن الزائد، تناول اللوز النئ كوجبة صغيرة بين الوجبات الرئيسية.

الكركم

يحتوي الكركم على نسبة عالية من مضادات الالتهاب ومضادات الأكسدة أيضًا، التي تساعد في الوقاية من الأمراض السرطانية، وتساهم أيضًا في تعزيز الجهاز المناعي، وتخفيف أعراض الإنفلونزا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الواقعة الأسخف في الكرة المصرية».. شوبير يكشف المسؤول عن إخفاء كرات مباراة القمة