اعلان

الفيروس المخلوي التنفسي.. طرق الوقاية والعلاج

الفيروس المخلوي التنفسي
الفيروس المخلوي التنفسي

سيطرت حالة من الذعر بين أولياء الأور خلال الفترة الحالية، بسبب انتشار الفيروس المخلوي التنفسي في المدارس بشكل واسع بين الأطفال، وهو الأمر الذي جعل وزارة الصحة تصدر تحذيرًا من انتشار مثل هذه الفيروسات التنفسية في فترة تغيير الفصول، والتي يمكن أن تصيب عدد كبير من الأطفال.

ويدخل الفيروس المخلوي التنفسي جسم المصاب عن طريق الأنف أو الفم أو العين، وينتشر بسهولة عبر االهواء، ويمكن أن يُصاب أي شخص بالعدوى إذا سعل الشخص المصاب بالفيروس أو عطس في منطقة قريبة منك، وينتقل الفيروس أيضًا عن طريق المصافحة، ويعيش لساعات طويلة على الأسطح الصلبة.

وبعد انشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الأطفال في المدارس، وتحذيرات وزارة الصحة الأخيرة، تساءل عدد كبير من الأشخاص عن طرق الوقاية والعلاج، وما هي الإجراءات اللازمة لضمان عدم نقل العدوى.

الفيروس المخلوي التنفسي

الفيروس المخلوي التنفسي

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق الوقاية والعلاج من الفيروس المخلوي التنفسي.

طرق الوقاية من الفيروس المخلوي التنفسي

غسل اليدين

يجب الاهتمام بغسل اليدين خاصة عند ملامسة الأطفال الصغار الرضع في المنزل، مع أمر الأطفال بهذا، بشكل مستمر، لضمان عدم نقل العدوى.

تجنب التعرض للفيروس

يفضل تجنب الجلوس في أي مكان يوجد فيه شخص مصاب بالفيروس، أو أي شخص مصاب بأعراض تشبه أعراض البرد والإنفلونزا الموسمية.

النظافة الشخصية

يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية خلال هذه الفترة، من خلال تقيم جميع الأدوات قبل استخدامها، وعدم ملامسة الأسطح إلا بعد التأكد من تنظيفها، وغسل اليدين باستمرار، وتنظيف الطعام قبل طهيه.

عدم استخدام أدوات الأخرين

في فترة تغيير الفصول تنتشر الكثير من الأمراض المعدية، خاصة بين طلاب المدارس، لهذا يجب التنبيه على الأطفال بعدم استخدام أدوات الأخرين، وكذلك عدم الاشتراك بالشرب في نفس الكوب.

الفيروس المخلوي التنفسيالفيروس المخلوي التنفسي

تجنب التدخين

يزيد دخان السجائر من فرصة الإصابة بالكثير من الأمراض الفيروسية المعدية، لهذا يجب تجنب شرب السجائر وكذلك الجلوس في مكان به مدخنين.

تنظيف الأدوات

يجب تنظيف الأدوات بشكل مستمر، بما في ذلك لعب الأطفال والقطع الأساسية التي تستخدمها بشكل يومي، من أجل ضمان عند انتقال الفيروس.

علاج الفيروس المخلوي التنفسي

تناول الأدوية العلاجية التي تساعد في خفض درجة حرارة الجسم، ولكن تحت إشراف طبيب متخصص.

استخدام جهاز البخار من أجل ترطيب الهواء.

الحفاظ على وضعية الانتصاب، من أجل تسهليل عملية التنفس.

شرب كميات كبيرة من السوائل.

اسخدام قطرات المحلول الملحي.

تجنب التدخين.

التنفس الصناعي في الحالات الأكثر شدة.

الفيروس المخلوي التنفسيالفيروس المخلوي التنفسي

WhatsApp
Telegram