اعلان

أطعمة ومشروبات تساعد على الشعور بالدفء في فصل الشتاء

أطعمة ومشروبات تساعد على الشعور بالدفء
أطعمة ومشروبات تساعد على الشعور بالدفء

يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأجواء الباردة خلال فصل الشتاء، عن أفضل المشروبات والأطعمة التي تساعد على تعزيز الشعور بالدفء للتغلب على درجات الحرارة المنخفضة، خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة، وهناك الكثير من الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها في هذا الطقس البارد، كما أن هذه الأطعمة والمشروبات لها الكثير من الفوائد الصحية بشكل عام.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة ومشروبات تساعد على الشعور بالدفء في طقس فصل الشتاء البارد.

أطعمة ومشروبات تساعد على الشعور بالدفء

أطعمة ومشروبات تساعد على الشعور بالدفء

أطعمة ومشروبات تساعد على الشعور بالدفء

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من الكربوهيدرات الصحية التي تمد الجسم بالطاقة وتساعد بشكل كبير على الشعور بالدفء في هذه الأجواء الباردة، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ الذي يعزز من قدرة الجسم على ممارسة الأنشطة المطلوبة بشكل يومي.

الفاصوليا البيضاء

تحتوي الفاصوليا البيضاء على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها من أجل تعزيز الشعور بالدفء في هذه الأجواء الباردة.

العدس

تعتبر شوربة العدس من أفضل الأطعمة في فصل الشتاء، إذ إنها تمد الجسم بالطاقة وتساعد على الشعور بالدفء والشبع لفترة طويلة، وهذا يساعد بشكل كبير في خسارة الوزن خلال فصل الشتاء.

أطعمة ومشروبات تساعد على الشعور بالدفءأطعمة ومشروبات تساعد على الشعور بالدفء

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية، بما في ذلك السلمون والتونة، على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تمد الجسم بالطاقة وتمنحه شعورا بالدفء.

الموز

الموز من الفواكه المميزة في فصل الشتاء، ويحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يمد الجسم بالطاقة، ويحتوي أيضًا على الماغنسيوم الذي يوازن درجة حرارة الجسم.

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز الطاقة وتحسين الحالة النفسية والمزاجية، وهو الأمر الذي يساعد في الوقاية من الاكتئاب المنتشر في فصل الشتاء.

السحلب

يفضل الكثير من الأشخاص تناول مشروب السحلب الساخن في فصل الشتاء للسيطرة على برودة الجو وانخفاض درجات الحرارة، كما أنه يحتوي على المكسرات التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

حمص الشام

حمص الشام أيضًا من المشروبات المميزة في فصل الشتاء، ويتكون من مواد طبيعية مفيدة للصحة وتساعد في تعزيز الشعور بالدفء، بما في ذلك حمص الشام والليمون والشطة.

أطعمة ومشروبات تساعد على الشعور بالدفءأطعمة ومشروبات تساعد على الشعور بالدفء

القرفة

تساعد القرفة في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وهو الأمر الذي يساعد في تعزيز النشاط والطاقة، ويمكن إضافة القرفة إلى جميع أنواع الطعام أو المشروبات الساخنة.

الفواكه الحمضية

تحتوي الفواكه الحمضية، مثل البرتقال واليوسفي، على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة وتساعد على الشعور بالدفء، كما أنها تحتوي على فيتامين سي الذي يساعد في تقوية المناعة للوقاية من الأمراض الموسمية في فصل الشتاء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»