اعلان

أطعمة لتعزيز التركيز وتنشيط الذاكرة قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول

أطعمة لتعزيز التركيز قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول
أطعمة لتعزيز التركيز قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول

أيام قليلة وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول، وفي هذا الوقت يبحث أولياء الأمور عن أكثر الطرق التي تساعد في تعزيز تركيز أبنائهم الطلاب، تساعدهم على المذاكرة بكل نشاط وحيوية، وبالفعل هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، التي تساعد في زيادة النشاط والتركيز ومنع النسيان، وهذه الأطعمة مفيدة لصحة الجسم بشكل عام وللصحة النفسية أيضًا، لهذا ينصح الأطباء بضرورة الاهتمام بالأطعمة التي يتناولها الطلاب خلال فترة الامتحانات، إذ إن النظام الغذائي له تأثير كبير على الصحة العقلية والبدنية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أطعمة لتعزيز المناعة قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول.

أطعمة لتعزيز التركيز قبل امتحانات الفصل الدراسي الأولأطعمة لتعزيز التركيز قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول

أطعمة لتعزيز التركيز

الجوز

الجوز من المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة والهامة لصحة الجسم، كما أنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 التي تساعد في تعزيز وظائف المخ، ويحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة.

الأسماك الدهنية

تساعد الأسماك الدهنية في تعزيز الذاكرة وتقوية المناعة وعلاج النسيان، إذ إنها تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في تعزيز وظائف المخ والذاكرة، لهذا ينصح بضرورة تناول أي نوع من الأسماك الدهنية مرتين في الأسبوع خلال فترة الامتحانات.

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية على نسبة كبيرة من حمض الفوليك، وهو من الأحماض المهمة لصحة الجسم، الذي يساعد في تقليل هرمون الهوموسيستين، الذي يؤثر بشكل سلبي على خلايا المخ، لهذا تساعد الخضروات الورقية في تعزيز الذاكرة وتنشيط الدماغ.

أطعمة لتعزيز التركيز قبل امتحانات الفصل الدراسي الأولأطعمة لتعزيز التركيز قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول

القهوة

تحتوي القهوة على نسبة عالية من الكافيين الذي يساعد في زيادة التركيز وتعزيز وظائف الدماغ، ولكن يجب عدم الإفراط في شرب القهوة، إذ إن الإفراط في شربها يؤدي إلى زيادة مستويات التوتر والقلق وهذا له تأثير سلبي على الطلاب خلال فترة الامتحانات.

التوت

يحتوي التوت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الدماغ وباقي أجهز الجسم، وهو الأمر الذي يساعد في زيادة التركيز والنشاط.

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز وظائف الدماغ وزيادة التركيز والطاقة، والمفيد في الشوكولاتة الداكنة أنها لا تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، وهو الأمر الذي يمنع الإصابة بالتوتر أو القلق.

الماء

يساعد الماء في التخلص من جميع السموم العالقة في الجسم وتنشيط الدورة الدموية، وهو الأمر الذي يساعد في تعزيز التركيز ومنع النسيان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً