اعلان

أفضل علاج للبرد في المنزل.. وصفات مفيدة ومغذية

أفضل علاج للبرد
أفضل علاج للبرد

تعتبر نزلات البرد من الأمراض الموسمية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في فصل الشتاء، بسبب برود الجو وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في هذا الوقت من العام، لهذا يزاد البحث عبر محرك البحث العملاق 'جوجل'، عن أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج البرد في المنزل، بدلًا من تناول الأدوية التي يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على الكلى والكبد، وبالفعل يمكن علاج نزلات البرد في المنزل من خلال تجربة بعض الوصفات المفيدة والمغذية، ولكن في حالة استمرار الأعراض دون ملاحظة أي تحسن، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص، فقد يكون هناك مشكلة أشد خطورة يجب علاجها في أقرب وقت، لتجنب حدوث مضاعفات.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، افضل علاج للبرد في المنزل، من خلال عدد من الوصفات الطبيعية المفيدة والمغذية.

افضل علاج للبرد في المنزل

الحليب والكركم

ينصح العديد من الخبراء بتناول ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الحليب الدافئ كل يوم للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، إذ يشتهر الكركم على نطاق واسع بآثاره المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى فوائد الحليب المذهلة لصحة الجسم والجهاز المناعي.

شاي الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تخفيف أعراض البرد والإنفلونزا، وتحسين صحة الجهاز المناعي أيضًا، والوقاية من الأمراض المنتشرة مع تقلبات الطقس، كما أنه فعال أيضًا في تعزيز الجهاز الهضمي.

أفضل علاج للبرد أفضل علاج للبرد

العسل وعصير الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وأهمها فيتامين 'سي'، الذي يساعد في الوقاية من الأمراض وتعزيز صحة الجهاز المناعي، لهذا سيكون من الأفضل لك، شرب كوب ماء مضاف إليه عصير ليمونة واحدة وملعقة من العسل الطبيعي، بشكل يومي عند الاستيقاظ في الصباح.

أفضل علاج للبرد أفضل علاج للبرد

بذور الكتان

بذور الكتان مصدر غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تحمي الجسم من البكتيريا والفيروسات، وتقوي جهاز المناعة، ويمكن أن تساعد في مكافحة نزلات البرد والإنفلونزا، يمكنك إضافة بذور الكتان إلى جميع أنواع الطعام للحصول على كامل الفائدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي