اعلان

أفضل طرق علاج الصداع النصفي في المنزل ونصائح هامة للمصابين

أفضل طرق علاج الصداع النصفي
أفضل طرق علاج الصداع النصفي

يعتبر الصداع النصفي من الأعراض الشائعة بين الكثير من الأشخاص، ومن المعروف أنه يصاحبه ألم شديد وقد يصعب تحمله في كثير من الأوقات، ويرجع الصداع النصفي إلى أسباب عديدة، أبرزها نقص معادن معينة في الجسم، أو النوم بشكل غير كافي وتناول كميات كبيرة من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، ولهذا السبب يزاد البحث عبر مواقع الإنترنت، على طرق أفضل علاج الصداع النصفي في المنزل، بدلًا من تناول المسكنات التي يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على أجهزة الجسم، بما في ذلك الكلى والكبد، إذ إن هناك الكثير من الطرق السهلة وغير المكلفة التي تساعد في علاج الصداع النصفي في المنزل، ولكن في حالة عدم ملاحظة أي تحسن في الأعراض، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص، لمعرفة السبب وراء الصداع النصفي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أفضل طرق علاج الصداع النصفي في المنزل، وجميعها وصفات سهلة وغير مكلفة.

أفضل طرق علاج الصداع النصفي

الهدوء

يمكن أن يساعد الجلوس في غرفة منعزلة وهادئة في زيادة الاسترخاء وهو الأمر الذي له دور إيجابي كبير في علاج الصداع النصفي في المنزل بدلًا من تناول المسكنات، ويفضل إطفاء جميع مصادر الإنارة في تلك الغرفة.

الكمادات الباردة

يساعد استخدام الكمادات الباردة في تقليل تدفق الدم إلى المنطقة المصابة، وقد يكون هذا السبب وراء الصداع النصفي.

كل ما عليك وضع كيس من الثلج على رأسك من أجل تقليل الألم.

أفضل طرق علاج الصداع النصفيأفضل طرق علاج الصداع النصفي

تجنب التمارين الرياضية الشاقة

في بعض الحالات يسبب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة في زيادة تدفق الدم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ألم الصداع النصفي، لهذا يفضل عند الإصابة به تجنب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.

تناول كميات معتدلة من الكافيين

الإفراط في شرب كميات كبيرة من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، بما في ذلك الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، يؤدي إلى زيادة أعراض الصداع النصفي والألم المصاحب له، لهذا يجب شرب كميات معتدلة من هذه المشروبات خلال اليوم، وعدم الإفراط فيها.

نصائح للمصابين بالصداع النصفي

النوم الجيد

ينصح الأطباء المرضى بضرورة النوم لمدة 8 ساعات على الأقل خلال الليل، للوقاية من الصداع النصفي.

تجنب بعض الأطعمة

هناك أنواع كثير من الأطعمة، بما في ذلك الأطعمة المصنعة والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الضارة في الإصابة بالصداع النصفي، لهذا يجب تجنب تناول تلك الأطعمة.

أفضل طرق علاج الصداع النصفيأفضل طرق علاج الصداع النصفي

تناول مصادر الماغنيسيوم

تساعد الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم، والتي أهمها الخضروات الورقية، في تقليل الصداع النصفي وعلاجه بكل سهولة.

اليوجا

تساعد ممارسة تمارين اليوجا على زيادة الاسترخاء والهدوء، وهو الأمر الذي يساعد في الوقاية من الصداع النصفي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً