اعلان

سبب وفاة محمد غندر مراسل أون سبورت.. أعراض السكتة القلبية قبل حدوثها

وفاة مراسل أون سبورت
وفاة مراسل أون سبورت

تسبب خبر وفاة مراسل أون سبورت محمد غندر، في سيطرة حالة كبيرة من الحزن على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، عقب رحيله بشكل مفاجئ عن عمر ناهز الـ 52 عامًا، وعمل غندر لسنوات طويلة مرسلًا للعديد من القنوات التليفزيونية، التي تغطي أخبار النادي المصري البورسعيدي، وتساءل الكثير من الأشخاص عن سبب وفاة مراسل أون سبورت محمد غندر، عبر محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات الأولى من اليوم الخميس.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب وفاة مراسل أون سبورت، محمد غندر.

أسباب وفاة مراسل أون سبورت

أوضح الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، سبب وفاة مراسل أون سبورت عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، قائلًا: 'إنا لله وإنا إليه راجعون ..لا يستطيعون توصية ..ولا إلى أهلهم يرجعون.. محمد غندر مراسل on time sports في بورسعيد في ذمة الله بالسكتة القلبية وموت القلب المفاجئ…ربنا يرحمه ويغفر له …ويسكنه فسيح جناته'.

وفاة مراسل أون سبورتوفاة مراسل أون سبورت

أعراض السكتة القلبية قبل حدوثها

الإرهاق

التعب غير المعتاد هو أحد الأعراض الرئيسية التي تشير إلى نوبة قلبية وشيكة، ويشعر المريض بأن النشاط البدني أو الذهني ليس سببًا للإرهاق، حيث يزداد التعب مع نهاية اليوم، ويكون هذا العرض واضحًا تمامًا ولا يزول بالراحة.

نوبات فقدان الوعي

وفقًا للخبراء، فإن من الأعراض المبكرة الشائعة للسكتة القلبية المفاجئة نوبات فقدان الوعي المتكررة، يمكن أن ترتبط حالات الترنح المتكررة في الرأس بتقلب ضربات القلب، ما قد يؤدي في النهاية إلى السكتة القلبية.

آلام البطن

من أكثر الأعراض شيوعًا قبل السكتة القلبية هي آلام في البطن، غثيان، معدة ممتلئة، الشعور بالانتفاخ، واضطراب في المعدة، وتحدث بين النساء والرجال، و يشعر المريض أن أعراض آلام البطن وقتية، حيث تخف ثم تعود لفترات قصيرة من الزمن، وقد يؤدي التوتر الجسدي إلى تفاقم اضطرابات المعدة.

وفاة مراسل أون سبورت السكتة القلبية

ضيق التنفس

غالبًا ما يحدث هذا العرض بين الرجال والنساء لمدة تصل إلى 6 أشهر قبل الإصابة بنوبة قلبية، وهي عادة ما تكون علامة تحذير لحالة طبية، ويحدث ضيق في التنفس أثناء القيام بأنشطة شاقة مثل التمرين المكثف أو المشي لمسافات طويلة، أو حتى في أثناء الراحة، فقد يكون من أعراض السكتة القلبية التي تتزايد في الداخل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية